الرياضة

النجم العالمي سنوب دوغ يشارك في بطولة لاعبون بلا حدود

انضم الفنان العالمي “سنوب دوغ” لقائمة النجوم العالميين الذين يشاركون في بطولة فيفا 20، آخر منافسات محترفي العالم ضمن بطولة “لاعبون بلا حدود” الحدث الرياضي الإلكتروني الخيري الأكبر على الإطلاق والذي ينظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية ويعود ريع جوائزه البالغة 10 مليون دولار لصالح المؤسسات الخيرية العالمية التي تقود حملة التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وسيلعب أسطورة الراب الأمريكي في مباراة تشويقية أمام مقدم برامج الحوارات والدي جي والكوميدي الشهير “كيروين فروست” في آخر أيام منافسات محترفي العالم في لعبة فيفا 20 وذلك يوم غد الأحد حيث تُستكمل مرحلة النهائيات من البطولة التي كانت قد انطلقت يوم الجمعة بمشاركة نخبة من نجوم عالم كرة القدم والفن العالميين بالإضافة إلى 8 من أفضل محترفي العالم في اللعبة الشهيرة.

النجم العالمي الذي أطلق خلال مسيرته الحافلة 18 ألبوم وتجاوزت مبيعاتها حاجز ال40 مليون ألبوم حول العالم وترشّح 20 مرّة للحصول على جائزة غرامي، يعتبر من النجوم المعروفين بحبهم وشغفهم بالألعاب الإلكترونية.

وعن مشاركته في بطولة لاعبون بلا حدود، علّق النجم العالمي قائلاُ: ” البطولات الإلكترونية مثل لاعبون بلا حدود لا تساعد فحسب بالتبرع بمبالغ كبرى للمؤسسات الخيرية التي تتصدى لفيروس “كوفيد-١٩”، ولكنها وسيلة للترفيه وتعتبر متنفس للعديد من الأشخاص”

وأضاف قائلاً: “في ظلّ هذه الظروف الصعبة، فإن الألعاب الإلكترونية تعتبر أحد تلك الأمور التي توحد المجتمعات وتربط الأصدقاء والأفراد من مختلف نواحي الحياة. وأقول لصديقي كيروين فروست كن مستعداً، لأني من هواة لعبة فيفا وأرغب في تحقيق الفوز”.

وعلى مدار 3 أيام من الإثارة والحماس انطلقت بالأمس، يشارك نخبة من ألمع نجوم كرة القدم العالميين في مواجهات ودية تشويقية يتقدمهم نجم نادي ليفربول والمنتخب الإنجليزي “ترينت آليكساندر-آرنولد” الذي واجه نجم الغناء العالمي وعضو فرقة ون دايركشن سابقاً “ليام باين” وتغلب عليه. ومواطنهما النجم الدولي ولاعب نادي توتنهام “ديلي آلي” الذي سيواجه النجم الارجنتيني ولاعب نادي يوفنتوس “باولو ديبالا”، في حين سيلعب يوم غد الثنائي البرتغالي “جواو فيليكس” نجم اتلتيكو مدريد و”آندري سيلفا” نجم آينتراخت فرانكفورت.

بطولة FIFA 20 والتي تُعد سادس وآخر منافسات محترفي العالم ضمن بطولة لاعبون بلا حدود ستشهد أيضا في الجانب التنافسي مشاركة 8 من أفضل اللاعبين المحترفين على مستوى العالم في اللعبة الشهيرة وتنافسهم للفوز بلقب البطولة وجوائزها البالغ مجموعها 1,5 مليون دولار يعود ريعها كاملة لصالح المؤسسات الخيرية العالمية المعتمدة ضمن الجهود الدولية للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

البطولة الغير مسبوقة والتي ينظمها الاتحاد السعودي للرياضة الإلكترونية والذهنية حققت إنجازاً جديداً في عالم الرياضة الإلكترونية بعد مرور 4 أسابيع على انطلاقها حيث أصبحت البطولة الخيرية الإلكترونية الأكبر وذلك بمشاركة أكثر من 120,000 لاعب من 72 دولة حول العالم. شهدت حتى الآن تقديم تبرعات بلغت 8,5 مليون دولار للمؤسسات الخيرية العالمية التي تقود حملة التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” وذلك من اجمالي جوائز البطولة التي تبلغ 10 مليون دولار،

وشملت قائمة المؤسسات الخيرية العالمية التي تم منحها التبرعات كل من: “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية”، و”اليونيسيف”، و”دايركت ريليف”، و”التحالف العالمي للقاحات والتحصين”، و”الهيئة الطبية الدولية”، و”الاتحاد الدولي للاتصالات”. وتقوم جميع المؤسسات الخيرية العالمية بتوجيه تلك المساهمات نحو مشاريع تتصدى بها لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” من خلال البرامج التوعوية، دعم الأطفال والشباب، وتوفير المعدات الطبية التي تساعد في الوقاية والعلاج.

وبالتعاون مع شركة ESL الرائدة في مجال الرياضة الإلكترونية عالمياً، سيتم بث مجريات البطولة مباشرة بسبعة لغات مختلفة، من بينها العربية والإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والماندرين لمنح ملايين المشاهدين حول العالم فرصة المتابعة و المشاهدة عن قرب كما يشمل البث أيضًا حملة لجمع التبرعات للمشجعين الذين يتابعون المباريات بشكل مباشر للمؤسسة الخيرية التي يختارونها.

وبإمكان عشاق ومحبي الرياضات الإلكترونية متابعة الأحداث عبر الرابط watch.gamerswithoutborders.com/، كما يمكن الاطلاع على كافة التفاصيل من خلال الموقع الرسمي للبطولة www.gamerswithoutborders.com وحسابات البطولة على منصات التواصل الاجتماعي في تويتر و انستجرام، وكذلك يوتيوب، و فيسبوك و سناب شات عبر معرف @GWBPS.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى