الرياضة

الدوسري يتألق ويتأهل للمرحلة النهائية متصدراً للمجموعة

قدّم النجم السعودي العالمي “مساعد الدوسري” مستويات رائعة في مواجهات المجموعة الثانية من منافسات فيفا 20 لمحترفي العالم ضمن بطولة لاعبون بلا حدود، نتج عنها تصدره للمجموعة وتأهله للمرحلة النهائية إلى جانب اللاعب الألماني “Umut” الذي تفوق على بقية اللاعبين في المجموعة.

وقبل انطلاق مواجهات محترفي العالم، أقيمت مواجهة تشويقية خاصة بنجوم كرة القدم العالميين حيث لعب نجم نادي توتنهام والمنتخب الإنجليزي “ديلي آلي ” أمام نجم نادي يوفنتوس والمنتخب الارجنتيني “باولو ديبالا” الذي تغلب عليه في مواجهتين، وبنتيجة 4-1 في المباراة الأولى وبنتيجة 3-2 في المباراة الثانية. وبعد نهاية اللقاء قام اللاعبان بالتبرع بإجمالي الجوائز البالغة 100,000 لصالح المؤسسات الخيرية التي تقود الجهود العالمية في التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وبعد ذلك بدأت المواجهات الرئيسية بمنافسات المجموعة الثانية التي لُعبت بنظام GSL- Style bracket format وضمت: النجم السعودي العالمي “مساعد الدوسري”، والنجم العالمي “Tekkz” بالإضافة إلى النجمان العالميان “Tass” و “Umut”.

وتفوق “Umut” على خصمه “Tekkz” بنتيجة 2-0 في مجموع المباريات، في حين تغلب “مساعد الدوسري” على “Tass” بنفس النتيجة.

والتقى بعدها “Tass” مع “Tekkz” للحصول على فرصة الاستمرار في البطولة ونجح “Tass” في تحقيق الانتصار بمجموع المباريات وبنتيجة 2-0 ، تأهل بعدها لمواجهة “Umut” الذي تغلب عليه بنتيجة 2-0 ليتأهل إلى جانب “مساعد الدوسري” الذي كان قد فاز عليه بنتيجة 2-0

ومع ختام منافسات المجموعات فقد تم تحديد اللاعبين المتأهلين للنهائيات وهم: “Gravesen” و “Damie” من المجموعة الأولى، و”مساعد الدوسري” و “Umut” من المجموعة الثانية. وتستكمل مرحلة النهائيات يوم غد حيث سيتواجه المتأهلون للحصول على لقب البطولة وجائزة المركز الأول الخيرية المقدرة بمبلغ 400,000 دولار.

كما ستقام مباريات تشويقية بين نخبة من نجوم كرة القدم والفن العالميين، حيث سيواجه نجم اتليتيكو مدريد والمنتخب البرتغالي “جواو فيليكس” مواطنه نجم آينتراخت فرانكفورت “آندري سيلفا”. في حين سيشارك أسطورة الراب الفنان الأمريكي العالمي “سنوب دوغ” في البطولة بمواجهته لمواطنه مقدم برامج الحوارات والدي جي والكوميدي الشهير “كيروين فروست”.

وقام بقية اللاعبين الذين تم اقصائهم من مرحلة المجموعات (المركز الخامس إلى الثامن) بالتبرع بجوائزهم البالغة 50,000 دولار (لكل لاعب) لصالح المؤسسات الخيرية العالمية، إذ قام اللاعبان “Tekkz” و “Tass” بمنحها لصالح منظمة “اليونيسيف”، وقام “تركي العمر” بمنحها لصالح “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” في حين منحها “Shellzz” لصالح “دايركت ريليف”.

الجدير بالذكر أن مجموع جوائز البطولة يبلغ 1,5 مليون دولار والتي تعد جزءاً من إجمالي الجوائز الخيرية التي تصل إلى 10 مليون دولار وخُصصت لمنافسات محترفي العالم ضمن بطولة لاعبون بلا حدود. وسيقوم الفائزون باختيار الجهة التي يريدون التبرع لها من ضمن مجموعة من المؤسسات الخيرية العالمية التي تعاون معها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية دعماً لها في معركتها ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” والتي شملت: “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية”، و”اليونيسيف”، و”دايركت ريليف”، و”التحالف العالمي للقاحات والتحصين”، و”الهيئة الطبية الدولية”، و”الاتحاد الدولي للاتصالات”.

وبإمكان عشاق ومحبي الرياضات الإلكترونية متابعة الأحداث عبر الرابط watch.gamerswithoutborders.com/ كما يمكنهم متابعة آخر المستجدات والأخبار الخاصة بالبطولة عبر الموقع الإلكتروني: www.gamerswithoutborders.com بالإضافة إلى حسابات منصات التواصل الاجتماعي في تويتر و انستجرام، وكذلك يوتيوب، و فيسبوك و سناب شات عبر معرف @GWBPS.

جدول مباريات بطولة فيفا 20 في منافسات محترفي العالم ضمن بطولة لاعبون بلا حدود

الأحد – 7 يونيو

جواو فيليكس أمام آندري سيلفا(18:00 CEST)

المباراة رقم 1 في الدور نصف النهائي (18:50 CEST)

المباراة رقم 2 في الدور نصف النهائي (19:35 CEST)

مباراة تحديد المركز الثالث (20:25 CEST)

المباراة الاستعراضية(21:40 CEST)

المباراة النهائية (22:30 CEST)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى