الرياضة

“دنيا أبوطالب” لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو تتأهل لأولمبياد باريس.. ووزير الرياضة يبارك الإنجاز

 

تأهلت لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو، دنيا أبوطالب إلى أولمبياد باريس 2024 لتصبح أول لاعبة سعودية تنتزع بطاقة التأهل المباشر إلى الأولمبياد، وذلك بعد تأهلها من خلال التصفيات التأهيلية الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية باريس2024 .
في المنافسات التي انطلقت اليوم الجمعة وتختتم غداً السبت السادس عشر من شهر مارس الجاري، ودارت رحاها بمدينة (تايان الصينية) بمشاركة ثلاثة لاعبين سعوديين هم البطلة دنيا واللاعب رياض حمدي المصنف (30) ألولمبي في وزن تحت (58)كلجم وعلي المبروك المصنف (37) أولمبي وزن تحت (80) كلجم ، فيما تم تصنيف البطلة العالمية دنيا أبو طالب تحت(49) في المرتبة الخامسة عشر أولمبي وهو الأعلى للاعبين السعوديين، وتعد أول سعودية على صعيد العنصر النسائي تنتزع بطاقة التأهل المباشر للأولمبياد من خلال التصفيات التأهيلية بعد فوزها على لاعبة جمهورية هونغ كونغ جولتين مقابل لاشي ثم تجاوزت الفلبينية بجولتين نظيفة.

من جانبه بارك الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية للاعبة دنيا أبوطالب تأهلها إلى أولمبياد باريس 2024.
وكتب وزير الرياضة عبر حسابه الرسمي على منصة (أكس): “أبارك للاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبوطالب؛ تأهلها رسميًّا لأولمبياد باريس2024”.
وأضاف: “إنجازاتٌ تتوالى.. وطموحٌ لا يتوقّف بفضل الله، ثم دعم قيادة وطننا الغالي”.
وعبر رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو العميد شداد العمري عن سعادته الغامرة بما تحقق من منجز بوصول اللاعبة دنيا للأولمبياد .
وأهدى الفوز للقيادة الكريمة ولوزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية والبارالمبية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل ونائبه الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز مبيناً أن هذا المنجز يؤكد علو كعب لاعبي التايكوندو خلال مشاركاته الخارجية.
وشدد على أن الهدف والأمل القادم هو تحقيق أفضل النتائج والمنافسة في دورة الألعاب الاولمبية بباريس 2024

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat