أخر الأخبار

”الجرافيتي“ يزين عرض الرامس للسيارات في العوامية

 

فارس الدرباس – العوامية

شارك عدد من فناني الجرافيتي في عرض الرامس للسيارات الذي تنظمه شركة أجدان للتطوير العقاري في وسط العوامية، تحت إشراف مكتب وزارة الرياضة بمحافظة القطيف والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وقدم الفنان علي الزوري جدارية عن السيارات، بهدف تعريف الزوار بالفن والأدوات المستخدمة فيه، وتقنياته ولمساته الفنية.

وقال: ”أستخدم في رسوماتي الألوان والبخاخات الخاصة بالجداريات وبعض الأصباغ، كما أستخدم أحياناً الورق أو القماش، ورسومات الجرافيك مفتوحة للجميع فهي لا تحتاج إلى معرض أو مهرجان“.

رسالة الجرافيتي

وأضاف: ”تعتمد رسالة فن الجرافيتي على مكان عرضه وموضوعه، حيث يهدف خلال معرض الرامس للسيارات، إلى تقديم السيارات بشكل مختلف للجمهور، تتضافر مع الخيال الفني واللمسات الفنية“.

ونفى الزوري أن يكون الجرافيتي عملاً تخريبياً، موضحاً أن هذه الأفكار تختلف بحسب الثقافات، بالإضافة إلى أن بعض الناس لا يعرفون شيئاً عن الجرافيتي ولا مراحل تطوره.

وأكد أنه يسعى إلى تحسين الصورة الذهنية عن الفن في عقول الناس، مشيراً إلى أن فن الجرافيتي يركز عليه الشباب فهم يشكلون أكبر قاعدة جماهيرية له.

ودعا المجتمع إلى تغيير مفهومهم عن الفن الجداري وإظهار اهتمامهم ومواهبهم الفنية.

الجرافيتي فن راقٍ

أكد الفنان علي صالح أن فن الجرافيتي فن راقٍ ومهم، ويعكس إبداع الفنان وثقافته ورؤيته للعالم، مشيراً إلى أن هناك أنواعاً مختلفة من الجرافيتي، منها الجرافيتي السياسي والاجتماعي والثقافي والتجريدي.

وقال: ”أسعى من خلال رسوماتي إلى إيصال أفكاري للمجتمع بشكل أقوى، كما أريد أن أظهر للناس أن الجرافيتي ليس مجرد عمل تخريبي، بل هو فن له قيمته ومكانته“.

وأضاف: ”أدعو الشباب إلى الاهتمام بفن الجرافيتي وتطوير مهاراتهم فيه، فهذا الفن يمكن أن يكون وسيلة تعبير قوية ومؤثرة“.

ظاهرة عالمية

وأشار إلى ان الجرافيتي ظاهرة عالمية تنتشر في جميع أنحاء العالم، ويستخدمها الفنانون لالتعبير عن أفكارهم وآرائهم، وقد تطور هذا الفن بشكل كبير خلال السنوات الماضية، وأصبح يحظى باهتمام كبير من قبل الجمهور.

وبين ان الجرافيتي أثبت أنه فن له قيمته ومكانته، ويمكن أن يكون وسيلة تعبير قوية ومؤثرة، كما يمكن أن يكون أداة للتغيير الاجتماعي.

وقال: ”أسعى إلى إيصال رسالة مفادها أن الجرافيتي هو فن جميل وخلاق، يمكن استخدامه في العديد من المجالات، مثل الفنون التشكيلية، والإعلان، والتصميم، كما يمكن استخدامه أيضًا في التعبير عن الأفكار والقضايا الاجتماعية“.

وأشار إلى أن هناك العديد من الفنانين السعوديين الذين يمارسون فن الجرافيتي، وحققوا نجاحًا كبيرًا في هذا المجال، لافتًا إلى أن هناك العديد من المهرجانات والفعاليات التي تُقام في المملكة العربية السعودية، لعرض فن الجرافيتي.

ودعا المجتمع إلى دعم فن الجرافيتي، والتعرف على رسالته الحقيقية، مؤكدًا أن هذا الفن يمكن أن يُحدث تغييرًا إيجابيًا في المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى