نجم المنتخب السعودي للكيوكوشن محمد الذوادي : طموحنا يكبر .. والاسيوية عانقت النجاح

 

ـ في البداية أريد أن أتحدث معك حول المشاركة في البطولة الأسيوية للكيوكوشن التي اختتمت موخراً .. كيف تقيمها ؟
هي تجربة أضافت لي الشي الكثير وهو الاحتكاك مع نجوم القارة الاسيوية والذين يمكلون الكثير من المهارات والقوة حيث تعلمنا أنا وباقي زملائي اللاعبين الكثير من مهارات وفنون القتال ، باختصار هي مشاركة أيجابية %100 وسأحرص على الاستفادة لكل ما تعلمته .

ـ حققت المركز الثالث مكرر .. هل انت راضي عن التواجد في هذا المركز ؟
بداية البطولة كان الوضع غامضاً حول عدد المشاركين والمنتخبات المتواجدة في البطولة ومن سيكون خصمي ، ولكن بعد مشاهدة بعض المنافسات ارتفعت معنوياتي كثيراً وتوقعت بصراحة أن حقق مركزاً متقدماً ولكن في النهاية حققت المركز الثالث وأنا راضي عن النتيجة النهائية .

ـ بصراحة كيف رأيت مشاركة زملاءك اللاعبين في هذه البطولة ؟
مشاركة مميزة حيث وضعوا بصمة واضحة رغم فارق الامكانيات حيث شاهدنا الثنائي اسامة عواجي ومحمد الخلف يحققون المراكز الاولى والميداليات الذهبية وباقي اللاعبين كان لهم تواجد متميز هم الاخر .

ـ كيف رأيت التنظيم السعودي للبطولة .. خصوصاً أنها التجربة الاولى لاستضافة بطولة أقليمية ؟
التنظيم كان رائعاً للغاية كانت هناك سلبيات بسيطة في اليوم الأول لكن تم تلافيها بعد ذلك ، ولمست الرضا التام من زملائي اللاعبين من المنتخبات الاخرى المشاركة ، ويبقى الامور الفنية التي لامست النجاح وحققت أهدافها .

ـ كيف ترى عمل اللجنة السعودية للكيوكوشن في الفترة الاخيرة ؟
العمل يسير كما هو مرتب ، الاجمل من ذلك أنهم يتطورون يوماً بعد يوم وهذا ما نشعر به كلاعبين ، المجهودات كبيرة والافكار متعددة والهدف هو انتشار اللعبة وتطويرها وهذا ما يحدث في الوقت الحالي من اللجنة السعودية للكيوكوشن .

ـ على ذكر الانتشار .. ماذا ينقص رياضة الكيوكوشن في السعودية ؟
هناك أشياء أساسية وجانبية لكن الاهم هي الاساسية والتي منها الدعم المالي الذي يمهد كل طريق بالدرجة الاولى ويمكنك من ايجاد حلول سريعة ، كما يجب أن يكون هناك تنسيقاً مباشراً مع الاندية الرياضية في كل المناطق من أجل توفير أرض خصبة لممارسة رياضة الكيوكوشن .

ـ بعد عام سيكون للسعودية استضافة بطولة العالم للكيوكوشن .. كيف هي الاستعداد ؟
الاستعداد لابد أن يكون مختلفاً عن البطولات السابقة ، وطبعاً بدأنا الاعداد بعد نهاية البطولة الاسيوية ، والتي سيكون فيها الكثير من الجهد المبذول والتدريبات المتنوعة ولاشك أن الطموح سيكون عالياً ونتمنى أن نحقق نتائج أيجابية أنا وزملائي اللاعبين .

زر الذهاب إلى الأعلى