الرياضة

سارة تدشن مشاركتها في بارالمبية باريس غداً و خيل الشربتلي يجتاز الفحص

 

تدشن سارة الجمعة لاعبة ألعاب القوى السعودية، مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، في منافسات دفع الجلة فئة (F34)، عند الساعة 11:45 من صباح غداً الثلاثاء بتوقيت المملكة، على استاد “دو فرانس” بالعاصمة الفرنسية باريس.
وتحمل سارة التي حلت سادساً في بارالمبية طوكيو 2020، الرقم الشخصي 6.47 م، ويمنح كل لاعبة ست محاولات لتسجيل أعلى رقم من خلال المنافسة.
وتتنافس سارة وهي التي تشارك في الدورات البارالمبية للمرة الثانية وتحمل الرقم الشخصي 6.47م، مع الصينية لي جوان زو صاحبة ذهبية طوكيو 2020 والرقم القياسي العالمي بـ 9.25م، إضافة إلى الاسترالية داينا كريس برقم 6.26م ، والألمانية شارين كوشي برقم 7.62م، والهندية مهافراو جاداف برقم 7.80 م، والمغربية سعيدة عمودي برقم 8.38م، ، والصينية كاين زو برقم 7.24م، والبولندية لوسينا كورنوبيس برقم 8.30م، والتونسية سوسن بن مبارك برقم 7.31م.

 

“خيل الشربتلي يجتاز الفحص”
اجتاز الفارس أحمد الشربتلي، اليوم، الفحص الطبي للخيل الذي أجرته اللجنة الطبية للخيول المشاركة.
وواصل الشربتلي تدريباته في قصر فرساي بالعاصمة الفرنسية باريس، بتكثيف الحصص التدريبية حصص تحفيزية للخيل، استعداداً لمشاركته في الجولة التأهيلية لمنافسات الترويض (G5)، بعد غد الأربعاء.

برايل تزين ميداليات البارالمبية
صُممت ميداليات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، بطريقة مميزة بالتعاون مع مصمم المجوهرات الفرنسي شاوميت, إذ تم تضمين كتابة نوع الميدالية بطريقة (برايل) بحروف بارزة، ليتمكن الرياضيين ذوي الإعاقة البصرية من التعرف على الميداليات الثلاث (الذهبية والفضية والبرونزية) بواسطة اللمس.
وتختلف الميداليات البارالمبية عن الأولمبية التي اختتمت مؤخرا في العاصمة الفرنسية باريس، بوجود برج إيفل، ويبلغ قطر الميدالية 85 ملم وسمكها 9.2 ملم، فيما يبلغ وزن الميدالية الذهبية 529 جرام والفضية 525 جرام والبرونزية 455 جرام.

زر الذهاب إلى الأعلى