أخر الأخبار

جمعية التحفيظ بالزلفي تنظم دورة في الشاطبية ودورة إعداد المدربين

تنظم إدارة التدريب بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الزلفي دورة لحفظ وشرح وتطبيقات على الشاطبية: (حرز الأماني ووجه التهاني في القراءات السبع ) ومدة هذه الدورة سنتان بواقع يوم واحد في الأسبوع، ويتولى الشرح والتدريب فضيلة الشيخ : سليمان بن خالد الحربي .

هذا وقد اشترط للالتحاق بالدورة حفظ القرآن الكريم والحصول على إجازة في رواية حفص عن عاصم أو في طريقه للإجازة وكذلك الإجازة في متني التحفة والجزرية في علم التجويد.

وقد بلغ عدد المتدربين سبعة عشر متدرباً وخمس متدربات، يشار إلى أن إدارة التدريب تقوم بتنظيم دورات في متن الجزرية ومتن التحفة لمعلمي وطلاب الجمعيـة في كل فصل دراسي .

كما تنظم إدارة التدريب دورة بعنوان ” إعداد المدربين ” للمدرب الدكتور إبراهيم ابن عبدالعزيز الربيعة ومدة الدورة عشرة أيام بواقع خمس ساعات يومياً و قد انطلقت الدورة يوم الثلاثاء السادس عشر من الشهر الجاري وتستمر حتى يوم السبت السادس والعشرين من الشهر نفسه ، ويشارك في الدورة خمسة عشر متدرباً من العاملين في الجمعية من مديري الإدارات والمشرفين ومن المتعاونين معها كما تشارك إحدى عشرة متدربة وتهدف إلى إعداد مدربين معتمدين ومؤهلين للقيام بالتدريب في الجمعية وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى