زبيدة حمادنة
أعلنت “سيرفس ناو”، المنصة الرائدة في التحول الرقمي بالذكاء الاصطناعي، عن شراكة استراتيجية مع “فيراري” لتعزيز فريق “هايبركار” ودعم العمليات اللحظية خلال السباقات، بعد فوز “فيراري” ببطولة العالم للتحمل. وبصفتها الشريك الرسمي لفريق “فيراري هايبركار”، تعتمد الشركة الإيطالية على منصة الذكاء الاصطناعي في دعم عملياتها العالمية، من خلال تمكين الأداء اللحظي وربط كل من الموظفين، والوكلاء، والموردين، والأنظمة، بما يعكس مكانتها كواحدة من أبرز العلامات التجارية في عالم الأداء العالي.
من جانبه قال فابيو سبوليتيني، نائب الرئيس لمنطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا في “سيرفس ناو”:”ان الشراكة مع “فيراري” تجسّد مبادئ الدقة والسرعة والأداء، وهي ذات المبادئ التي تُشكّل جوهر استراتيجية “سيرفس ناو” في دعم عملائها”. وأوضح أن الشركة تفخر بدورها في دعم التحول الرقمي لفريق “فيراري”، والمساهمة في تمكين الابتكار في مختلف المجالات — من حلبة السباق، إلى خطوط الإنتاج، وصولاً إلى العمليات التجارية”.
وعلق أنطونيو توريتا، رئيس استراتيجية وحوكمة تقنية المعلومات في “فيراري” على الشراكة قائلاً: “تنسجم الشراكة مع “سيرفس ناو” بشكل مثالي مع التزام “فيراري” بالأداء والابتكار، حيث تلتقي رؤى الطرفين في تحقيق التميز وتحويل التحديات إلى فرص”.
وأضاف توريتا ” تمثل منصة “سيرفس ناو” ركيزة أساسية في دعم فرق العمل في مختلف البيئات عالية الضغط، سواء عبر تمكين مهندسي السباق من تعزيز أداء المركبات، أو من خلال مساعدة القيادات التنفيذية على إدارة التعقيد واتخاذ قرارات فعالة بسرعة ووضوح”، واختتم مؤكداً أن هذه الشراكة تُظهر بوضوح كيف يمكن للتقنية المناسبة أن تُحوّل الضغط إلى تقدّم حقيقي، وأن تترجم الأداء إلى تحوّل رقمي فعّال ومستدام.
مصممة خصيصًا لتلبية معايير سباقات التحمل
تُعد بطولة العالم لسباقات التحمل من أبرز المنافسات العالمية وأكثرها احترافية، فهي منصة فريدة تجمع بين أحدث التطورات التكنولوجية في عالم السيارات، الاستراتيجيات المُحكمة للفرق، والمهارات العالية للسائقين. ويجب أن تلتزم السيارات بمعايير فنية وأمنية صارمة ومحددة بدقة. بالإضافة إلى ذلك، يتطلب النجاح في هذا النوع من السباقات مستوى استثنائيًا من التنظيم والتنسيق بين جميع أفراد الفريق والمتسابقين، وهو ما يُعد عاملًا حاسمًا لتحقيق الفوز، ويعتمد فريق “فيراري هايبر كار” على تطبيق مخصص تم تطويره من قبل منصة “سيرفس ناو”، بهدف تحقيق أعلى معايير الأداء وتعزيز مستويات التعاون بين الفرق المختلفة، إلى جانب توفير مصدر مركزي وموثوق للمعلومات لكافة الأطراف المعنية.
وقد تم تطوير هذا الحل المتقدم في أواخر عام 2024، ليمكّن فريق “فيراري” من تتبع مشكلات السيارات والإبلاغ عنها بشكل دقيق، إضافة إلى تبادل التحديثات الخاصة بمكونات المركبات الجديدة قيد الاختبار، وجمع ملاحظات التنفيذ، وضمان التتبع الكامل والشامل لجميع مراحل التحقق والمصادقة، مما يسهم في دعم عمليات التطوير واتخاذ القرار بكفاءة عالية.
منصة موحدة تدعم كافة عمليات فيراري عالميًا
في إطار مسيرتها المستمرة نحو التحول الرقمي، عززت فيراري تعاونها مع “سيرفس ناو” من خلال توسيع نطاق استخدام منصة One Digital Portal، التي تربط أكثر من 25,000 موظف وموزع ومورد ومقاول حول العالم. وتوفر هذه البوابة مركزًا موحدًا لإدارة الخدمات، مما يساهم في تسريع الاستجابة، وتعزيز التعاون، وتقديم تجربة موحدة عبر مختلف قطاعات الشركة: السباقات، السيارات الرياضية، وأسلوب الحياة.
وتشمل المنصة وظائف أساسية مثل عمليات تقنية المعلومات، والحوكمة والامتثال، وخدمة العملاء، مما يسهم في رفع الكفاءة التشغيلية. كما تستفيد شبكة وكلاء فيراري العالمية، الممتدة عبر أكثر من 180 موقعًا في أكثر من 60 دولة، من نظام محسن لإدارة الحالات وشفافية أكبر في العمليات.
وتعود الشراكة بين فيراري وسيرفس ناو إلى عام 2019، وقد تطورت منذ ذلك الحين لدعم مسيرة التحديث المؤسسي وتوسيع آفاق الابتكار مستقبلاً.
-انتهى-
نبذة عن سيرفس ناو:
شركة “سيرفس ناو” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NOW) تسخر قدرات الذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان.نواكب سرعة الابتكار لمساعدة عملائنا في تحويل المنظمات عبر مختلف الصناعات، مع الحفاظ على نهج موثوق ومتمركز حول الإنسان في تطبيق منتجاتنا وخدماتنا على نطاق واسع. وتربط منصتنا للذكاء الاصطناعي للتحول الرقمي بين الأشخاص والعمليات والبيانات والأجهزة لتعزيز الإنتاجية وتحقيق أقصى استفادة من النتائج التجارية. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.servicenow.com
©️ 2025 “سيرفس ناو”، جميع الحقوق محفوظة. “سيرفس ناو” وشعار “سيرفس ناو” وعلامة Now، وغيرها من العلامات التجارية الخاصة بشركة “سيرفس ناو” هي علامات تجارية و/أو علامات تجارية مسجلة في الولايات المتحدة و/أو دول أخرى. قد تكون أسماء الشركات الأخرى وأسماء المنتجات والشعارات علامات تجارية للشركات المعنية.