جدة – سمو العتيبي
سجّلت شركة جونسون كنترولز العربيةإنجازًا غير مسبوق في مجال خدمة العملاء، بعد أن أصبحت أول شركة سعودية و الوحيدة التيتحصل على شهادات الأيزو الأربعة الخاصة برضا العملاء لأربع سنوات متتالية، مما يعكسريادتها محليًا وإقليميًا في تقديم تجارب عملاء رائدة ومدعومة بأحدث التقنيات.
وتُغطي هذه الشهادات العالمية جوانب متعددة تشمل: قواعد السلوك، ومعالجة الشكاوى،وحل النزاعات، ومتابعة الأداء. وهم من أهم عناصر ثقافة جونسون كنترولز العربية، والتي تُركّزعلى التميّز في خدمة العملاء باعتبارها نهجًا تشغيليًا قائمًا على الكفاءات البشرية، والإجراءاتالذكية، وتفعيل التقنيات المتقدمة.
وفي هذا السياق، أشار الرئيس التنفيذي لشركة جونسون كنترولز العربية، الدكتور مهند الشيخ،إلى أن الابتكار هو محرك الريادة في مجال خدمة العملاء. “السعي لرضا العملاء ليس مجرداستراتيجية، بل هو جزء من هويتنا. هذه القناعة متجذرة بعمق في جميع أنحاء الشركة، حيثيلعب كل فرد من فريق العمل دورًا محوريًا في تقديم تجارب استثنائية. موظفونا هم جوهر كلما نقوم به، وشغفهم وأداؤهم كانا عاملين أساسيين في نجاحنا المستمر.“
كما حصلت شركة جونسون كنترولز العربية على شهادة “أفضل بيئة عمل” للعام الثاني علىالتوالي، وهو ما يُعد دليلاً على ثقافة الشركة المزدهرة وتركيزها على الموظف في المقام الأول. وبالتوازي مع ذلك، ساهمت برامج التطوير المهني المستمرة في تمكين فرق العمل مناكتساب المعرفة والأدوات اللازمة لتحقيق أفضل أداء، مما انعكس إيجابًا على الروح المعنوية،ومستوى الأداء، وتجربة العميل الشاملة. وقد أسهمت الاستراتيجية التي تتمحور حول العميل،والتي تركز على توقع احتياجاته وتخصيص كل تفاعل معه، في رفع مستويات الرضا وتعزيز الولاءطويل الأمد
وتتويجًا لهذه الخطوات المثمرة، فازت الشركة بجائزة “التميّز في خدمة العملاء” عن فئة“أفضل منظمة للعام”، والتي تمنحها مجموعة Business Intelligence Group، تأكيدًا علىقدرتها على المواءمة بين الكفاءة التشغيلية وبناء علاقة وطيدة مع العملاء.
تضم جونسون كنترولز العربية أكثر من 2,900 موظف، وتغطي عملياتها 5 دول، حيث تقدمتقنيات متقدمة في مجالات التكييف والتبريد عالي الكفاءة، وأنظمة مكافحة الحريق، والحلولالأمنية، وتقنيات المباني الذكية. وتدير الشركة ايضًا واحد من أكبر المجمعات الصناعيةلنظيرتها العالمية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية: مجمع يورك الصناعي، والذي يتم فيهإنتاج أكثر من 80٪ من أنظمة يورك محليًا، مما يعزز من قدرات المملكة في الاستدامةوالتصنيع وخدمة العملاء.
ويتماشى هذا الإنجاز مع مستهدفات رؤية السعودية 2030، من خلال الإسهام في تطويرالصناعات المحلية، والارتقاء بمستوى الخدمات، وترسيخ مكانة الشركات السعودية كلاعبينعالميين في مجالي التصنيع وخدمة العملاء.