بالتعاون مع وزارة الثقافة السعودية ستاربكس في مجموعة الشايع تكرّم الفائزين بالنسخة الثانية من مسابقة ستاربكس للتصميم وتطلق النسخة الثالثة

رشاد اسكندراني

• بيان الشهري وندى مكي ولجين الغامدي يفزن بالنسخة الثانية من المسابقة السنوية للتصميم
• يمكن للفنانين تقديم تصاميمهم للنسخة الثالثة عبر الإنترنت

الرياض، 29 أكتوبر 2024: احتفلت ستاربكس في مجموعة الشايع بالتعاون مع وزارة الثقافة اليوم، بالفائزات في مسابقة ستاربكس للتصميم بنسختها الثانية. وتمّ تكريم الفائزات، بيان الشهري، وندى مكي، ولجين الغامدي، لتصاميمهن الاستثنائية التي تعكس الرؤية الرئيسية للشعر العربي. حصلت الفائزات في مسابقة 2023 على 20,000 ريال سعودي للمركز الأول، و10,000 ريال سعودي للمركز الثاني، و5,000 ريال سعودي للمركز الثالث. وإلى جانب الجوائز المالية، حصلت كل فائزة على سلة هدايا بقيمة 500 ريال سعودي. كما أطلقت العلامة التجارية العالمية للقهوة، مسابقة ستاربكس للتصميم لعام2024 تحت عنوان “عام الإبل الثقافي 2024″، بالتعاون مع وزارة الثقافة، وذلك بمناسبة مرور العام الثالث على هذه الشراكة الناجحة.
وقال آندي هولمز، رئيس ستاربكس في مجموعة الشايع: “نحن فخورون بتوفير منصة للشباب السعودي لعرض مواهبه والتعبير عن هويته الفريدة والمميزة من خلال مسابقة تصميم الكوب هذه بالشراكة مع وزارة الثقافة. وبصفتنا علامة تجارية تركز على الزبائن والمنتجات، يسعدنا أن نشهد على زيادة حجم التفاعل والجودة العالية للتصاميم التي تجتذبها المسابقة عامًا بعد عام. وبهذه المناسبة، أود التأكيد على مواصلة دعم القضايا والمشاريع القريبة من مجتمعاتنا في المملكة العربية السعودية بشكل خاص ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على نطاق أوسع”.
وقالت بيان الشهري، الفائزة بالمركز الأول: “لم أتوقع الفوز، نظراً لمجموعة التصاميم المعروضة هذا العام، ولشعبية الخط العربي وتنوع أشكاله، لذلك كان فوزي مفاجأة سارة حقًا. وأشكر ستاربكس على ابتكار هذه المسابقة الجميلة التي تجمع بين أفراد المجتمع بطريقة رائعة”.
مسابقة ستاربكس للتصميم 2024
ومع تجديد شراكتهما للعام الثالث على التوالي، افتتحت ستاربكس ووزارة الثقافة باب التقدم لمسابقة التصميم في 22أكتوبر 2024، احتفاءً بـ “عام الإبل الثقافي 2024”. ويتم تشجيع الفنانين والمصممين وعشاق القهوة وأصحاب الرؤى على المشاركة في المسابقة.
وتؤكد مبادرة التصميم السنوية التزام ستاربكس تجاه التواصل مع المجتمعات المحلية. ويمكن للراغبين بالمشاركة الاطلاع على تفاصيل مسابقة هذا العام، وتقديم طلبات المشاركة، على الموقع الإلكتروني.
ومنذ انطلاقها، لاقت مسابقة ستاربكس للتصميم صدى واسعًا لدى الشباب السعودي من خلال مزج التقاليد مع الطرق الحديثة للتعبير، مما يعكس النهضة الثقافية في السعودية. وقد تم عرض تصميم الفائزة بالنسخة الافتتاحية، جود يحيى السلطان، على أكواب ستاربكس في سبتمبر 2022.
-انتهى-
عن ستاربكس في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
تعمل شركة ستاربكس، سلسلة المقاهي العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تحت إدارة مجموعة الشايع، المجموعة الرائدة عالمياً في إدارة وتشغيل العلامات التجارية. وتتواجد ستاربكس في المملكة العربية السعودية منذ أكثر من 23 عامًا ولديها أكثر من 400 مقهىً في جميع أنحاء المملكة. وتماشياً مع دورها كشركة عائلية تخدم المجتمعات المحلية التي تعمل فيها، تدعم ستاربكس في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التنوع بين الجنسين وبرامج القيادة النسائية في المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى