الرياضة

نيابة عن الفيصل.. بن جلوي يترأس بعثة المملكة المشاركة في خليجية الشباب الأولى بالامارات و الطائرة واليد تعتليان الصدارة

الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وصل سمو نائبه الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، إلى مدينة دبي الإماراتية، لترؤس بعثة المملكة المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، التي تفتتح رسمياً عند الواحدة من ظهر بعد غداً الثلاثاء في دبي اوبرا، بمشاركة أكثر من 3500 رياضي ورياضية يمثلون دول مجلس التعاون الخليجي من خلال 24 لعبة فردية وجماعية.
ويمثل المملكة في الدورة، 145 لاعب و 33 لاعبة يتواجدون في 20 رياضة، وهي كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة وألعاب القوى والسباحة والجودو والمبارزة والسهام والدراجات والريشة الطائرة والبلياردو والكاراتيه والتايكوندو والشطرنج والجوجيتسو والملاكمة والفروسية والجولف والرياضات الالكترونية وألعاب القوى البارالمبية.
يذكر أن منافسات الدورة، قد انطلقت في السادس عشر من ابريل الحالي، وتحقق للمملكة فيها 54 ميدالية (25 ذهبية، 17 فضية، 12 برونزية) ، في التايكوندو، والجوجيتسو، وألعاب القوى، والريشة الطائرة، وألعاب القوى البارالمبية.

الذهب يقترب من اخضر الريشة
اعتلى المنتخب السعودي للريشة الطائرة، صدارة ترتيب مسابقة الفرق بالدورة الخليجية، عقب فوزه في لقاءاته الثلاث التي أقيمت اليوم الأحد.
وتغلب اخضر الريشة على نظيره المنتخب الكويتي في اللقاء الأول بنتيجة 75 – 66، ثم فاز على فريق الامارات (ب)، 75 – 35، اعقبها انتصاره على المنتخب البحريني في اللقاء الختامي لليوم الأول من المسابقة بنتيجة 75 – 52 .
ويستكمل الأخضر، مشاركته في الفرق، عندما يلاقي نظيره الاماراتي (أ) عند الثانية من ظهر غداً الاثنين، في لقاء يبحث من خلاله عن الفوز وحصد المركز الأول والذهب.

الطائرة تتصدر بالامارات
تصدر المنتخب السعودي للكرة الطائرة، جدول ترتيب مسابقة الكرة الطائرة، في الألعاب الخليجية، عقب فوزه مساء اليوم على نظيره الاماراتي ضمن لقاءات المجموعة الثانية التي تقام في صالة نادي النصر بدبي بنتيجة 3 – 2.
وجاء تصدر الأخضر، اثر فوزه في لقاءه الأول امس السبت، بثلاثية نظيفة على نظيره القطري، على أن يلاقي نظيره البحريني عند الحادية عشر من صباح غداً الأثنين.

أخضر اليد يعتلي الصدارة الخليجية
تربع المنتخب السعودي لكرة اليد، على سلم ترتيب المسابقة بالدورة الخليجية، إثر فوزه مساء اليوم على نظيره العماني 38 – 24، في لقاءات المجموعة الثانية من المسابقة على صالة نادي البطائح بالشارقة.
وكان اخضر اليد، قد تفوق امس على المنتخب البحريني بنتيجة 32 – 29، ليلاقي المنتخب الاماراتي عند السادسة من مساء غداً الأثنين.

بن دعاس يكسب الكويت والبحرين في الشطرنج
انهى لاعب المنتخب السعودي للشطرنج، مشعل بن دعاس، مشاركته في منافسات اليوم الأول لفئة الشطرنج السريع، التي أقيمت مساء اليوم في نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بحصوله على نقطتين وضعته في خامس سلم الترتيب.
وفاز بن دعاس، في لقاءه الأول على الكويتي حسين سليمان 1-0، ثم خسر من الاماراتي سالم البلوشي 1-0، قبل ان يتغلب على نظيره البحريني محمود موسوي بذات النتيجة.
ويواصل بن دعاس، مشاركته بالدورة، عندما يخوض ثلاث لقاءات في اليوم قبل الختامي للمسابقة، عند الخامسة من مساء غداً الأثنين.

زر الذهاب إلى الأعلى