الرياضة

الفرق المتأهلة للدوري الأوروبي والمؤتمر من الدوري الإنجليزي

‎انتهى الموسم الكروي في الدوري الإنجليزي الممتاز  2023\2024، بإثارة كبيرة على مستوى البطل وكذلك الأندية الهابطة، بل تستمر الإثارة إلى ما بعد انتهاء الموسم فيما يخص التأهل للدوري الأوروبي.

‎التأهل لـ دوري أبطال أوروبا تم حسمه الأسبوع الماضي، بتأهل مانشستر سيتي وآرسنال وليفربول وأستون فيلا، بينما أصبح الصراع في الجولة الأخيرة على الدوري الأوروبي.
‎ويتأهل للدوري الأوروبي، خامس الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة لبطل كأس الاتحاد الإنجليزي، وهنا تكمُن الإثارة.
‎توتنهام حسم التأهل بشكل رسمي باحتلاله المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 66 نقطة، ومن المنتظر ما سيحدث في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.
‎السبت المقبل سيواجه مانشستر سيتي نظيره مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وفي حالة فوز يونايتد بالبطولة، سيتأهل إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل.
‎وفي حالة فوز مانشستر سيتي باللقب، سيكون تشيلسي هو النادي الثاني الممثل لـ إنجلترا في بطولة الدوري الأوروبي، حيث يحتل المركز السادس.
‎مانشستر سيتي تأهل لـ دوري أبطال أوروبا، وبالتالي فسيكون المقعد الثاني لإنجلترا في الدوري الأوروبي، لصاحب المركز السادس، في حالة لم يتوّج مانشستر يونايتد باللقب، لأنه خارج الـ6 أندية الأولى في البريميرليج.
‎بالإضافة إلى صاحب المركز السادس من الدوري الإنجليزي الممتاز، سيتأهل أيضًا بطل كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لدوري المؤتمر الأوروبي، ولكن سيبدأ مشواره من الدور التمهيدي.
‎وفي حالة فوز مانشستر يونايتد ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، سيتأهل إلى الدوري الأوروبي، وتشيلسي إلى دوري المؤتمر.

زر الذهاب إلى الأعلى