أخر الأخبار

السفير السعودي باليونان يحتفي بالمشاركين في الرحلة الاستطلاعية للتراث العمراني

أقام سعادة سفير المملكة لدى اليونان الأستاذ صالح الغامدي حفل عشاء مساء أمس الأحد احتفاء بالوفد السعودي المشارك في رحلة استطلاع الخبرة للتجربة اليونانية في مجال التراث العمراني والتي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار لعدد المحافظين والأمناء ورؤساء البلديات في مناطق المملكة.
وقد رحب السفير بالوفد مبرزا أهمية هذه الرحلة في الاستفادة من التجربة اليونانية في مجال تنمية وتطوير مواقع التراث العمراني.
وأعرب عن تقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز على توجيهه بتنظيم هذه الرحلة ضمن برنامج استطلاع الخبرة في مجال التراث العمراني الذي تنفذه الهيئة, مشيرا الى أهمية هذه الرحلات الاستطلاعية في رفع الوعي لدى المسئولين بأهمية التراث العمراني خاصة وأن اليونان تزخر بالعديد من المواقع التراثية والتاريخية التي تم الاستفادة منها سياحيا واقتصاديا.
من جانبه أعرب الدكتور علي بن إبراهيم الغبان عن شكره وتقديره لسعادة السفير على احتفائه بالوفد ناقلا له تحيات وتقدير الأمير سلطان بن سلمان على الجهود التي بذلتها السفارة للتعاون مع الهيئة في الإعداد لهذه الرحلة.
يشار إلى أن رحلة استطلاع التجربة اليونانية في مجال التنمية السياحية والاستفادة الاقتصادية والاستثمارية من مواقع الآثار والتراث العمراني, انطلقت أمس الأحد وتستمر حتى الجمعة القادم, ويتضمن برنامج الرحلة زيارة عدد من مواقع التراث العمراني في اليونان, كما يلتقي الوفد بمسئولين ومحافظين ورؤساء بلديات ومستثمرين في فنادق تراثية ويعقدون ورش عمل مع المتخصصين في مجال حماية واستثمار مواقع التراث العمراني.
ويشارك في الرحلة صاحب السمو الأمير عبد الرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ المجمعة, والمهندس أحمد السلطان أمين منطقة القصيم، والمهندس إبراهيم محمد الخليل أمين منطقة عسير، والمهندس محمد الناصر أمين منطقة الجوف, ومران بن قويد محافظ شقراء, و سلطان ال سلطان محافظ تيماء, وكساب المويشير محافظ دومة الجندل, و عبدالله الجاسر محافظ القريات, والمهندس عبد الرحمن عبد الحق محافظ فرسان، إضافة إلى رؤساء بلديات: الدرعية، وادي الدواسر، الدوادمي، ضبا، الوجه، القريات، ووكيل إمارة المدينة المنورة المساعد ووكيل أمين منطقة نجران للمشاريع ووكيل أمين الاحساء للشؤون الفنية , وصاحب مؤسسة ترميم مباني تراثية, وأحد طلاب كلية السياحة والآثار. وعدد من المسئولين والمختصين بالهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى