الرياضة

الحكمة اليابانية يوشيمي ياماشيتا أول امرأة تدير مباراة في البطولة القارية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخميس ، أن الحكمة اليابانية يوشيمي ياماشيتا ستتولى إدارة مباراة أستراليا والهند المقررة بتاريخ 13 يناير الجاري ضمن منافسات كأس آسيا قطر 2023، لتصبح بذلك أول امرأة تدير لقاء في تاريخ البطولة.
ويساعد الحكمة اليابانية في إدارة المباراة التي تقام على استاد أحمد بن علي ضمن المجموعة الثانية، مواطنتاها ماكوتو بوزونو وناومي تيشيروغي، علما بأن هذا الطاقم الياباني سجل حضورا تاريخيا لعدة مرات من خلال إدارة مباريات في كأس الاتحاد الآسيوي 2019، ودوري أبطال آسيا 2022.

وتعتبر ياماشيتا، أول حكمة محترفة من اليابان، تحصل على شارة الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA”، وذلك في العام 2015، كما أصحبت أول امرأة تدير مباراة في الدوري الياباني في سبتمبر 2022.
وأكملت الحكمة اليابانية مسيرتها بعد ذلك بالتواجد في كأس العالم FIFA قطر 2022 ضمن ست حكمات تم اختيارهن من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأدارت الحكمة اليابانية المباراة الافتتاحية خلال كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، إضافة لمباراتين إضافيتين خلال تلك النسخة، إلى جانب تعيينها حكمة رابعة في مباراتين أخريين، وكانت تلك المشاركة الثانية بالنسبة لها في كأس العالم للسيدات، بعد المشاركة الأولى في نسخة عام 2019 بفرنسا، وقد شاركت كذلك في إدارة مباريات كأس آسيا للسيدات 2018 و2022، ودورة الألعاب الأولمبية 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat