الرياضة

كرتنا ثقافتنا تقدم لمسة وفاء تقديراً لمن خدم الرياضة والثقافة والعمل الإنساني من الراحلين

 

الخبر – جابر الكعبي

في لمسة وفاء وفي وقفة تقدير وعرفان لشخصيات خدمة الرياضة والثقافة والعمل الإنساني قامت اللجنة المنظمة للمبادرة الوطنية كرتنا ثقافتنا بتكريم عدد من الشخصيات الفاعلى التي رحلت عنا وكان لها تأثير كبير في دعم المبادرة وهم معالي الشيخ فيصل الشهيل وسمو الشيخ عيسى بن راشد وسعادة الدكتور مهندس عبد الرزاق المدني والكابتن عبد السميع الفرج .
وأوضح الدكتور جاسم الياقوت رئيس اللجنة المنظمة لمبادرة كرتنا ثقافتنا أن لمسة الوفاء التي قررتها اللجنة تأتي إيماناً منا بقيمة عطاء هؤلاء الذين رحلوا عنا وكانت غايتهم البذل في سبيل الوطن وأبنائه وهدفه ترك بصمة يقتدي بها من يؤمنون بالمواطنة على أنها شراكة بين كل فئات المجتمع ويحملون على أكتافهم هم المبادرة والمسؤولية الاجتماعية من مبدأ الوطن للجميع. ويأتي في مقدمتهم الشيخ فيصل الشهيل .. أول سفير للمبادرة الوطنية كرتنا ثقافتنا
انها تحية وفاء وتقدير نرسلها إلى الشيخ فيصل الشهيل – رحمه الله -، الذي كان أحد أبرز الشخصيات الداعمة للمبادرة الوطنية “كرتنا ثقافتنا”، والذي تم تعيينه أول سفير لها. بفضل تكريسه لجهوده وتفانيه، أصبحت المبادرة رمزًا للتكاتف والتعاون في خدمة الرياضة والمجتمع، وهو ما سيبقى خالدًا في ذاكرتنا.
لقد كان الشيخ فيصل الشهيل يرحمه الله رمزاً للعطاء الحقيقي والعمل الجاد سواء في المناصب التي تقلدها أو التي تبناها وعمل على نجاحها بالدعم المستمر. وكان الداعم الأول للأندية كرئيس أو عضو شرف أو مشجع للرياضة والرياضيين في كافة أنحاء المملكة حيث دعم جميع أندية المنطقة الشرقية في الوقت الذي كان يترأس فيه نادي النهضة وهي حالة نادرة في الوسط الرياضي الذي عرف عنه التنافس الشرس فيما بين الأندية، وكان له الفضل بعد الله في تأسيس لجنة التكريم الأهلية في المنطقة الشرقية التي حفزت الفرق الرياضية والرياضيين على التميز والإبداع.
نتمنى أن يكون إرث الشيخ فيصل الشهيل دافعًا لنا جميعًا للاستمرار في العمل الدؤوب والتفاني لخدمة الوطن والمجتمع.
رحم  الله الشيخ فيصل الشهيل وأسكنه فسيح جناته.
كما تتشرف المبادرة بارسال لمسة وفاء للشيخ عيسى بن راشد،  رجل الوفاء والعطاء  “هرم الرياضة الخليجية”،  أفنى عمره في خدمة الشباب وله “اسهامات واضحة في تطوير الحركة الرياضية والشبابية البحرينية حين تقلد العديد من المناصب القيادية في المؤسسة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية الامر الذي ساهم في تحقيق الارتقاء لهذين القطاعين علاوة على المناصب الإقليمية والقارية والتي ساهم من خلالها في تحقيق نهضة شاملة للرياضية على المستويين القاري والإقليمي”.
لقد جمع الشيخ عيسى بن راشد بين الرياضة والثقافة والعمل الإجتماعي والإنساني ويمتاز بطيبته وتواضعه وسعة صدره وحبه للرياضة والرياضيين وكان يلقب بفاكهة الرياضة .
ويعد الشيخ عيسى رمزاً خالداً في الذاكرة الرياضية الخليجية وكان من الشخصيات المحبوبة التي تحظى بإحترام وتقدير الجميع وتم تعيينه سفيراً لمبادرة كرتنا ثقافتنا على مستوى الخليج والوطن العربي. وحصل على الكرة الذهبية لمبادرة كرتنا ثقافتنا.
رحم الله طيب القلب الشيخ عيسى بن راشد
كما يسر المبادرة أن تكرم اسم الدكتور عبد الرزاق المدني، رائد العمل التطوعي الذي أثرى حياتنا بحماسه وتفانيه وإلهامه. ،حيث كان يؤمن بقوة بأن التطوع يمكنه تحقيق التغيير الإيجابي في حياة الناس.
لقد دعم الدكتور عبد الرزاق المدني بشكل فعّال مبادرة “كرتنا ثقافتنا”، حيث رأى فيها فرصة لتعزيز الوعي الرياضي والثقافي بين الشباب والمجتمع. وكان يعتبرها وسيلة لتعزيز الانتماء للوطن.
شجع الدكتور المدني الشباب على المشاركة الفعالة في مبادرة “كرتنا ثقافتنا”، وكان يدرك أنهم هم بناة المستقبل .
وكان الدكتور عبد الرزاق المدني يُعَدّ نموذجًا يُحتَذى به في الالتزام والتفاني في العمل التطوعي. كان يعكس قيم الوفاء والإخلاص في خدمة المجتمع ويُلهِم الآخرين بتفانيه وإيمانه العميق بقيم العطاء.
نحمل في قلوبنا لمسة الوفاء للدكتور عبد الرزاق المدني، الذي بذل جهودًا ملموسة في دعم مبادرة “كرتنا ثقافتنا” وتعزيز قيم التعاون والتكاتف.
نسأل الله أن يجزي الدكتور عبد الرزاق المدني خير الجزاء ويرفع درجته في الدنيا والآخرة.
وفي الختام نرسل لمسة وفاء للكابتن عبد السميع الفرج يرحمه الله .. رئيس اللجنة الرياضية في مبادرة “كرتنا ثقافتنا” الذي كان من بين الشخصيات المميزة التي ساهمت بشكل كبير في نجاح المبادرة الوطنية كرتنا ثقافتنا . . هو رمز للتفاني والتميز في المجال الرياضي.
وقد أبدع في تقديم دعم قوي وتنظيم فعاليات رياضية متنوعة ضمن إطار المبادرة. وقام بدور ريادي في تحفيز الشباب على المشاركة في الأنشطة الرياضية وتعزيز الروح الرياضية الإيجابية والانتماء .
وعمل الكابتن عبد السميع الفرج بجهد وتفانٍ على تنظيم فعاليات رياضية متنوعة وشيقة. قام بتشكيل فريق رياضي متميز وقاده بحكمة، حيث استطاع تحقيق الاحترافية والتفوق في جميع الأنشطة التي تم تنظيمها. وقد ألهم الشباب لممارسة الرياضة وتحقيق طموحاتهم الرياضية، مما ساهم في بناء جيل صحي ونشيط.
وهنا يجب أن نعبر عن امتناننا للكابتن عبد السميع الفرج يرحمه الله على تفانيه وجهوده الملموسة في خدمة المجتمع وتعزيز الروح الرياضية والثقافية.
إن لمسة الوفاء التي يمثلها تسهم في بناء مجتمع قوي ومترابط، وتعكس القيم العليا للانتماء والتعاون.
رحم الله الكابتن عبد السميع الفرج.

زر الذهاب إلى الأعلى