أخر الأخبار

كنوز تمشي على الأرض.. سيارات عرض الرامس تجذب عشاق الكلاسيكي والرياض

 

فاوس الدرباس – العوامية

شهد عرض الرامس للسيارات بوسط العوامية بمحافظة القطيف، الذي تنظمه شركة اجدان للتطوير العقاري، تحت إشراف مكتب وزارة الرياضة بمحافظة القطيف والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية إقبالاً كبيراً من عشاق السيارات الكلاسيكية والرياضية، حيث ضم المعرض مجموعة نادرة من السيارات من مختلف دول العالم.

وأعرب عدد من المشاركين عن سعادتهم بالمشاركة في المعرض خلال نسخته الثانية الذي شهد تواجد 634 سيارة كلاسيكية ورياضية وفارهة، واصفينه بأنه اجتماع كبير لمحبي عالم السيارات من أنحاء المملكة ودول الخليج، يجمعهم الشغف وحب الهواية.

وقال إبراهيم المفرج من أهالي تمير، إنه شارك في عدة مهرجانات من ضمنها الدرعية وترمدة والخرج وشقراء وشيقر، مشيرا إلى أن معرض الرامس حافل بالسيارات الكلاسيكية وشارك في سيارته الخاصة من نوع كلاسيك موديل 56.

وأضاف ”المفرج“ الى انه بدأ ب 3 سيارات أحدها موديل سبعينات وأخرى موديل 66، والثالثة موديل 56 ، لافتا إلى أن شارك بالأخيرة في معارض بالإمارات والكويت والبحرين.

كما شارك تركي الأحمري بأقدم سيارة في المهرجان من طراز ”شفر“ موديل 51، مشيراً إلى أنه اقتناها قبل 22 سنة.

ولفت الأحمري إلى أن أسعار السيارات الكلاسيكية القديمة ارتفعت جداً لمئات الآلاف من الدولارات، معرباً عن سعادته لمشاركته في عرض الرامس للسيارات.

وعرض أحد المشاركين في المهرجان سيارة ”سكاي لاين“، وهي من أندر السيارات باليابان والسعودية. كما عرضت سيارة ألمانية كلاسيكية نادرة من طراز مرسيدس كوبيه، موديل ستينات.

وقال مشرف قسم سيارات سوبر كار وسبورت كار نافع البقال أن هناك سيارات كلاسيكية رياضية شاركت أيضاً بعرض الرامس وهي التي يهواها الشباب، مثل سيارة من نوع الكودا موديل 70 وهي من أسرع السيارات وتعتبر الوحيدة بالمنطقة الشرقية.

وتابع أن من ضمن السيارات النادرة أيضاً الكيمارا وهي أمريكية الصنع ورياضية موديل 69، ومثيلتها موديل 68، مشيراً إلى مشاركة سيارات أخرى موديل السبعينات مثل سيارة البونتياك لصاحبها ”نبيل السكافي“ والتي اشتهرت في الأفلام، ويحبها الشباب، فضلاً عن أخرى كلاسيكية من طراز الكامارو والتي لها أيضاً شعبية كبيرة لعاشقيها.

وأكد المشاركون أن معرض الرامس فرصة مميزة لعشاق السيارات الكلاسيكية والرياضية للتعرف على هذه السيارات النادرة ومعرفة المزيد عن تاريخها. لافتين الى أن هذه السيارات تعتبر كنوزاً حقيقية يجب الحفاظ عليها ورعايتها.

الجدير بالذكر أن عرض الرامس للسيارات بلغ عدد زواره خلال اليومين الماضيين اكثر من 33 الف زائر من من داخل وخارج المملكة، علماً بأن العرض يفتح أبوابه للجمهور يومياً من الساعة 4 عصراً وحتى 11 مساءً، خلال الفترة من يوم الخميس 28 إلى يوم الأحد 31 ديسمبر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى