الرياضة

القباني أصغر لاعب في البطولة يحرج المضيف : الأخضر يختتم مشاركته في بطولة العالم للسنوكر

 

فارس الدرباس – الدمام
أختتم المنتخب السعودي للسنوكر اليوم الإثنين مشاركته رسميا في بطولة العالم للسنوكر التي تستضيف العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 5 إلى 24 نوفمبر الجاري.
وخرج لاعبا المنتخب أيمن العمري وزياد القباني من دوري المجموعات في منافسات الست كرات فردي بعد أن خسر أيمن العمري مبارياته في المجموعة H من منافسيه المصري والقطري والعماني.
فيما حقق زميله زياد القباني فوز في مجموعته C أمام منافسه القطري بنتيجة أربع نقاط مقابل اثنين وخسر من منافسه التركي ومن الاماراتي بطل العرب للكبار خالد الكمالي الإماراتي بصعوبة.
ورغم صغر سن اللاعب زياد القباني 13 عاما والذي يعتبر أصغر لاعب شارك في بطولة العالم الحالية الا آنه قدم مستويات مميزه قياسا على السن وعلى خبرته في اللعبة التي لم تتجاوز عاما منذ بدايته في ممارسة اللعبة مقارنة مع اللاعبين المشاركين في البطولة واستطاع أن ينافس المصنفون دوليا في مجموعته وخسر بصعوبة وحقق فوزا مستحقا على منافسه من منتخب قطر حيث ينتظر هذا اللاعب مستقبلا باهرا في حال استمراره وانضباطه في التدريبات ويعتبر ضمن عدد من اللاعبين الناشئين الذين يولي الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الاهتمام بهم وتكوين قاعدة سنية يكونون مستقبل هذه الرياضة في القريب العاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى