الرياضة

التونسي مكرم عبدالله مدرب الفريق الأول:إدارة الفيحاء أحرجتني وصعبت من مهمتي!!!!

[SIZE=5]أكد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الفيحاء التونسي الكابتن مكرم عبدالله أن إدارة نادي الفيحاء صعبت من مهمته كثيرا منذ قدومه لتدريب الفريق وقال في لقاء دار بيني وبينه في مقر نادي الفيحاء أنه يعد بتقديم العمل الجبار لتحقيق طموحات كل الفيحاويين وذكر أنه يحتاج فقط دعاء الجماهير الفيحاوية ودعمها له في عمله القادم …كل هذا وأكثر تجدونه في هذا اللقاء الشيق ..
………………………………………..
س-1 كيف تم التعاقد معك ؟؟
ج-1 تم التواصل معي من الأخوين ابراهيم القرملة وابراهيم العرفج فاستشرت من سبق لهم العمل في وقت قريب في الفيحاء وشجعوني على قبول المهمة وقطعت كافة الإتصالات مع الفرق الأخرى التي كانت على الخط لإحساسي بجدية مشروع الفيحاء في هذا الموسم..
………………………………………..
س-2 ماهي أبرز محطاتك التدريبية ؟؟
ج-2 أبرز محطاتي في تونس مع فريق جرجيس وأما في المملكة فهي صعودي بفريق العروبة من دوري الثانية إلى الأولى وتدريب الفريق فيه في مراحل عديدة تكللت بالنجاح ..ولا أنسى الموسم الذي استلمت فيه نادي نجد وتم إنقاذه من الهبوط بطريقة دراماتيكية بعد توفيق الله طبعا ..بمساعدة إدارة جيدة بعد أن بدأ موسمه بسبع خسائر متتالية !!! كما كانت لي تجربة جيدة مع فريق الشعلة في دوري الأولى وتجارب قصيرة مع فرق أخرى من بينها نادي أحد خيرت فيها الإنسحاب سريعا لعدم وجود الجو الإنضباطي الذي لا أساوم عليه مهما كانت التكاليف..
……………………………………….
س-3 ماهي الألية التي اخترت فيها الجهاز المساعد لك؟؟
ج-3 أما المساعد الكابتن الياس الحبيب والدكتور باسم الشتيوي فا أنا طالبت بقدومهم بالفعل لمعرفتي التامة بهم ولثقتي في عملهم إضافة للتفاهم بيني وبينهم ..ولمعرفتهم بأجواء الفريق وهذا سوف يساعدني كثيرا..أما مدرب الحراس الكابتن محمد جريتله فقد اخترته لجدارته وطموحه وقد سبق أن صعد مع نادي النجمة قبل موسم وترك حينها أحسن صورة .
……………………………………….
س-4 كيف رأيت تعامل إدارة الفيحاء معك منذ قدومك؟؟
ج-4 عيب هذه الإدارة الوحيد أنها تحرجك بتوفير كل ماتريده وتصعب عليك المهمة وتجعلك تشعر بضرورة رد الجميل بأي ثمن .
……………………………………….
س-5 هل التمست الرغبة لدى الإدارة بأهمية الصعود؟ إذا كانت الإجابة بنعم..هل ترى أنها أعدت المقومات لذلك؟؟؟
ج-5 رئيس النادي الإستاذ سعود الشلهوب والرجال المحيطين به في الإدارة أرى في عيونهم مشروع رياضي يرقى بالفريق أعلى المراتب وهم يحاولون رغم الصعوبات توفير كل مايلزم لتحقيق أهداف الفريق.
………………………………………..
س-6 عند استلامك للعمل كيف رأيت الفريق بعد فترة الإعداد من الجهاز الفني السابق؟
ج-6 ليس من طبعي تقييم من سبقني ولكن المدربين الأردنيين اجتهدوا ولهم أجرهم بإذن الله .
…………………………………………
س-7 ماهي أبرز المراكز التي يحتاجها الفريق؟؟
ج-7 في الوقت الحالي اهتمامنا منصب على إيجاد مهاجمين ولاعب وسط أيسر .
………………………………………….
س-8 اللاعبين الذين تم قيدهم مؤخرا..هل الفريق بحاجة ماسة لهم؟؟
ج-8 الأسماء كثيرة ولايمكنني الدخول في التفاصيل ولكن فيها ماهو ضروري..وأخرى فيها نظر….
…………………………………………..
س-9 كيف رأيت الفريق بعد المباراة الودية الأولى أمام نادي سدير؟؟
ج-9 قدم أبنائي اللاعبين لمسات خاصة في الاحتفاظ بالكرة تبشر بكل خير رغم أن المباريات الودية ليست المقياس الحقيقي لمردود الفريق ورغم ذلك فالفوز مريح بالنسبة لنا .
…………………………………………..
س-10 المعسكر القادم في دولة قطر..كيف تم إختيار المكان وهل هو مناسب خصوصا في هذه الأجواء الحارة ؟؟وكم مباراة ودية ستطلب له؟
ج-10 طبعا تم اختيار المعسكر نظرا لإنخفاض التكاليف مقارنة بمعسكر الموسم الماضي في محافظة الطائف وأن كنت تقصد الطقس ففي وجهة نظري بأن الطقس مشابه جدا للمملكة العربية السعودية..وقدم تم اختيار قطر ليتم عزل اللاعبين أكثر مما يمكن للحصول على تركيز أفضل ..زد على ذلك الظروف المميزة للمعسكر.أما المباريات الودية فتم طلب ثلاث مباريات ودية بمعدل مباراة كل أربع ايام
…………………………………………..
س-11 هل سوف يتم الإعتماد على اللاعبين الصغار في السن أم أن فلسفتك تعتمد على اللاعب الجاهز؟؟
ج-11 ليست لي فلسفة فالمجال مفتوح للجميع لمن يريد أن يفتك مكانه.
فا أنا لا أعطي الفرص ولكن اللاعبين الطموحين ينتزعونها انتزاعا.
…………………………………………..
س-12 لنكن صريحين!! الجمهور الفيحاوي يتذكر جيدا عندما تم التعاقد معك في موسم سابق أنك تركت الفريق في وقت حرج!!! وهو بكل حال يخشى تكرار ذلك …هل لديك تعليق؟؟
ج-12 أٌقدر ذلك واتفهمه ومن لم يتقبل موقفي في ذلك الوقت فا أنا لا ألومه ولكن هذا الشي بيني وبين الخالق عز وجل سوف يحاسبني عليه ان كنت سيئ النية ..على العموم أنا عازم على رد الجميل لمن تفهم موقفي في ذلك الوقت والله المستعان.
………………………………………….
س-13 الفيحاء عاش فترات رائعة مع المدربين التوانسة في دوري الأولى في سنوات ماضية كيف تنظر لهذا الشي؟؟
ج-13 أفتخر بذلك أن تكون المدرسة التونسية في التدريب قد تركت بصمات مميزة في أي نادي …
………………………………………….
س-14 دوري الدرجة الثانية طويل وشاق..هل الفيحاء أعد العدة ليذهب بعيدا فيه؟؟وهل تعد الفيحاويين بالصعود؟؟
ج-14 هو ليس بطويل ولكن دوري كثيف بمعنى أن المباريات متراكمة في فترة زمنية قصيرة يلزمها تحفيز خاص ..وأنا ومن معي طموحنا الصعود بإذن الله تعالى ..
…………………………………………
س-15 بكل تأكيد سمعت عن اعتزال الحارس المبدع عبدالله المقبل..بصراحة هل تحدثت مع الإدارة على ضرورة تواجده في الفترة القادمة؟؟
ج-15 عبدالله علامة فارقة في الكرة السعودية عموما أن يبقى على ذلك المستوى لسن الــ45 أعتقد أنه صعب المهمة على من بعده..ولكن جاء الوقت الذي لا بد أن يتغير عطائه من الميدان إلى دفة التسيير وإعانة النادي با افكاره.
…………………………………………
س-16 الفيحاء كان قاب قوسين أو أدنى من الصعود في الموسم الماضي..في اعتقادك ماذا ينقص الفريق لكي يحقق الصعود؟؟
ج-16 لاينقصه إلا الصبر وعدم التسرع في الثقة الزائدة أو التشاؤم المبكر فالكرة سرها الإستمرارية في العطاء في كافة الظروف….
…………………………………………
س-17 هل الفيحاء يملك العناصر المؤهلة للصعود ؟؟
ج-17 العناصر متوفرة بإذن الله ينقصها الدعم الجماهيري…..
………………………………………..
س-18 كلمة أخيرة للجمهور الفيحاوي ؟؟
أرجو أن يكون جمهور الفيحاء سند لنا ولو بالكلمة الطيبة في الصعوبات قبل الأفراح …لنرسم مستقبل طموح لنادي يمثل المجمعة كاملة ومن حقه أن يتواجد بين أندية الممتاز بإذن الله تعالى..
………………………………………….. …………….
في ختام اللقاء قدم مدرب الفريق التونسي الكابتن مكرم عبدالله خالص شكره وتقديره لإدارة المنتدى على هذا الحوار الذي تم فيه وضع النقاط على الحروف من دون أي اجتهادات قد تخرج مستقبلا وذكر أنه من المتابعين بشده لكل مايكتب في هذا المنتدى وتمنى التوفيق للمنتدى وختم حديثه بأنه سعيد جدا من هذه المقابلة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى