الرياضة

ختام بطولة المملكة لأوائل الاوزان البارالمبية للرجال والسيدات بالمدينة المنورة .

 

اختتمت مساء السبت بطولة المملكة لأوائل الاوزان البارالمبية للرجال والسيدات والتي أقيمت منافساتها على صالة نادي المدينة المنورة لذوي الإعاقة على مدار 3 أيام، ، وشارك في البطولة 50 رباع ورباعه يمثلون 10 اندية (نادي جدة – نادي المدينة المنورة ونادي عسير و نادي الرياض و نادي الاحساء ونادي مكة المكرمة و نادي الرس ونادي حائل ونادي جازان و نادي الطائف ) .

وأقيمت المنافسات للأوزان التالية لفئة الرجال (49-54-59-65-72- 88 – 80-97-107) وفي منافسات السيدات (50- 55- 61-73-79)

وجاءت نتائج منافسات الأوزان لفئة الرجال على النحو التالي:

 

-     منافسات وزن 49 كجم حقق ميسر وحيد العليمي من نادي جدة المركز الأول وحل ثانياً طلال ناجي البلوي لاعب نادي المدينة وجاء ثالثاً عبدالرحمن محمد عطية من نادي جدة

-     منافسات وزن 54 كجم حقق ماجد البلوي لاعب نادي المدينة المنورة المركز الأول وحل ثانياً مروان نبية عبدالقادر من نادي المدينة

-     منافسات وزن 59 كجم حقق عدنان عبدالله نورسعيد لاعب نادي جدة المركز الأول وحل ثانياً مشاري عبد رب الرسول من نادي الاحساء وجاء ثالثاً انس حسين الحازمي من نادي المدينة

-     منافسات وزن 65 كجم حقق عبادة محمد هوساوي لاعب نادي جدة المركز الأول وحل ثانياً امين عبدالله السلمان من نادي الاحساء وجاء ثالثاً احمد عبدالله الجاسم من نادي الاحساء

-     منافسات وزن 72 كجم حقق اصيل يوسف هوساوي لاعب نادي جدة المركز الأول وحل ثانياً إبراهيم مصطفى الابراهيم من نادي الرياض وجاء ثالثاً فيصل محمد الشهراني من نادي عسير

-     منافسات وزن 80 كجم حقق عبدالعزيز خالد المبارك من نادي الاحساء المركز الأول وحل ثانياً طارق محمد بالغيث من نادي جدة وجاء ثالثاً محمد معتوق البقاشي من نادي الاحساء.

-      منافسات وزن 88 كجم حقق محمد علي العواد لاعب نادي الاحساء المركز الأول وحل ثانياً يعقوب ياسين بخش من نادي المدينة المنورة وجاء ثالثاً ماجد محمد الدوسري من نادي الرياض.

-     منافسات وزن 97 كجم حقق يحيى زكريا بواب من نادي جدة المركز الأول وحل ثانياً بسام محمد الحول من نادي الاحساء وجاء ثالثاً عبدالله ناصر الدوسري من نادي الرياض.

-     منافسات وزن 107 كجم حقق عبدالمنعم عبدالله النجار لاعب نادي الاحساء المركز الأول وحل ثانياً إبراهيم شديد الحايطي لاعب نادي حائل وجاء عبدالرحمن فهد الغفيص ثالثاً .

-     منافسات وزن 107+ كجم حقق إبراهيم عبدالرب السبيعي لاعب نادي الرياض المركز الأول وحل ثانياً سليمان احمد الشدوخي لاعب نادي حائل.

 

وجاءت نتائج منافسات الأوزان لفئة السيدات على النحو التالي:

-     منافسات وزن 50 كجم حققت فجر عبدالله السمري لاعبة نادي الرس المركز الأول .

-     منافسات وزن 55 كجم حققت مها مهل الرشيدي لاعبة نادي المدينة المركز الأول .

-     منافسات وزن 61 كجم حققت شريفة احمد العماري لاعبة نادي الرياض المركز الأول وحلت رنا عبدالله الثواب من نادي الرس المركز الثاني .

-     منافسات وزن 73 كجم حققت غدير محمد السبيعي لاعبة نادي الطائف المركز الأول وجاءات ثانياً حسناء فضل النجم من نادي الرياض.

-     منافسات وزن 79 كجم حققت ياسمين ياسين بخش لاعبة نادي المدينة المركز الأول وحلت ثانياً فايزة عبدالغفور جعفر لاعبة الطائف .

فيما حصل نادي جدة على المركز الأول في الترتيب العام للرجال و جاء نادي الرياض بالمركز الثاني و حل ثالثاً نادي الاحساء لفئة الرجال و في فئة السيدات حصل على المركز الأول نادي المدينة المنورة و حل نادي الرياض و الرس ثانياً.

وفي ختام المنافسات توج محمد بن احمد الحربي رئيس مجلس إدارة الاتحاد الفائزين بالبطولة كما قدم شكره لإدارة نادي المدينة المنورة لذوي الإعاقة على استضافة البطولة وتسخير كافة الإمكانيات بالنادي لإنجاح البطولة

كما أكد الحربي ان الاتحاد في طور العمل على تطوير لعبة رفع الاثقال البارالمبية  وان الاتحاد يعمل على توقيع عدد من الاتفاقيات مع أندية رفع الاثقال البارالمبية وكذلك العمل تطوير المدربين والحكام من خلال إقامة عدد من الدورة التدريبة و هو ما يسعى اليه الاتحاد خلال الفترة المقبلة بعد تحقيق العديد من الإنجازات خلال الفترة السابقة  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى