أخر الأخبار

يوم مفتوح بكلية عُمان للعلوم الصحية – فرع محافظة الظاهرة

د . زينب المقبالية : الكلية بفروعها في سلطنة عمان جاءت لرفد مؤسسات تقديم الرعاية الصحية بكوادر تمريضية ذات كفاءة عالية

سلطنة عمان – صلاح العبري

نظمت كلية عُمان للعلوم الصحية – فرع محافظة الظاهرة اليوم الأثنين فعاليات اليوم المفتوح بحضور البروفيسور / مصطفى بن فهمي عميد كلية عُمان للعلوم الصحية والدكتورة / زينب بنت خلفان المقبالية العميد المشارك بكلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة المشرف العام لفعاليات اللقاء المفتوح ، ومدراء الدوائر بالإدارة المركزية للكلية وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية ، وطلبة وطالبات فرع الكلية بمحافظة الظاهرة .

في البداية ألقت الدكتورة /زينب بنت خلفان المقبالية العميد المشارك بكلية عُمان للعلوم الصحية بمحافظة الظاهرة كلمة رحبت فيها بالبروفيسور / مصطفى بن فهمي عميد كلية عمان للعلوم الصحية و مساعدي العميد و مدراء الدوائر بالادارة المركزية بالكلية . مشيرة إلى أن فرع الكلية بمحافظة الظاهرة يعمل جاهدا بتظافر جهود الجميع على توفير كل ما يسهم في صقل مهارات و تنمية قدرات الطلبة و الطالبات في مسيرة حياتهم التعليمية بالكلية و تزويدهم بالمعارف والعلوم اللازمة لتحقيق التميز . وثمنت الدكتورة / زينب المقبالية الجهود المبذولة من عمادة الكلية و جميع أعضاء الادارة المركزية لدعمهم المستمر في المسيرة العملية التعليمية
. وتوجهت الدكتورة / زينب المقبالية بالشكر لجميع العاملين بالفرع من الهيئتين الأكاديمية والادارية على جهودهم المبذولة لتحقيق رسالة الكلية والتي تتمثل في اعداد كوادر صحية مؤهلة من خلال توفير بيئة تعليمية ملائمة و برامج ذات جودة عالية .

ثم ألقى البروفيسور عميد كلية عُمان للعلوم الصحية كلمة محفزا من خلالها جميع الموظفين والطلبة للجد والإجتهاد والتفاني . بعدها تم فتح باب النقاش للجميع مع البروفيسور العميد ومدراء الدوائر . وعلى هامش اللقاء ألقى البروفيسور / عميد كلية عُمان للعلوم الصحية محاضرة بعنوان “الإبداع في البيئة الجامعية” .. كما تم تقديم عرض مرئي عن إنجازات وأنشطة كلية عُمان للعلوم الصحية – فرع محافظة الظاهرة اخلال الأعوام الأكاديمية المتوالية ، تلا ذلك تنظيم مسابقة ترفيهية للموظفين بالفرع . وفي الختام قام البرفسور / مصطفى بن فهمي بتكريم جميع الموظفين بفرع الكلية بمحافظة الظاهرة على جهودهم المبذولة خلال العام الدراسي المنصرم .

وفي تصريح لها اوضحت الدكتورة / زينب بنت خلفان المقبالية العميد المشارك بكلية عُمان للعلوم الصحية – فرع محافظة الظاهرة بأن كلية عمان للعلوم الصحية – فرع الظاهرة تقع في محافظة الظاهرة بولاية عبري بحرم مستشفى عبري المرجعي. وقد عرفت الكلية سابقا بمعهد الظاهرة للتمريض ومن ثم بدأت الكلية العمل بموجب المرسوم السلطاني رقم 18/2018م ويعد هذا الإعلان بمثابة نقلة نوعية في برنامج التمريض ، وقد ساهمت المؤوسسة في العديد من الأنشطة المجتمعية والتوعوية ومن الأمثلة على ذلك مشاركة الكلية في حملات توعوية في عدد من مدارس الولاية.

وأضاف الدكتورة / زينب المقبالية بأن الكلية شاركت في بطولة آسيا للمناظرات بالتعاون مع مركز قطر للمناظرات وحصلت الكلية على مستوى متقدم على مستوى السلطنة، وكذلك شاركت الكلية في الأنشطة الثقافية والترفيهية في مختلف الكليات التطبيقية والتقنية والمهنية. مشيرة بأن إنشاء الكلية بفروعها ( ومن ضمنها فرع الظاهرة ) جاء لرفد مؤسسات تقديم الرعاية الصحية بكوادر تمريضية ذات كفاءة عالية ، حيث يتم إعداد وتأهيل هذه الكوادر بالكلية من خلال توفير بيئة تعليمية ملائمة وبرامج ذات جودة عالية ترتكز على الممارسات القائمة على الأدلة والبراهين والبحث العلمي . معززة بالقيم العمانية من خلال توافر قاعات تدريس مجهزة بأحدث المعدات التعليمية ومعامل للتطبيق العملي وتدريب الدارسين على كيفية تقديم الرعاية التمريضية وإعدادهم لتقديمها فعليا في المؤوسسات الصحية، كما تتوفر قاعة مكتبة ومعمل حاسب آلي لتقديم الدعم في صقل مهاراتهم الدراسية والبحثية ، كما شاركت الكلية في معرض المواهب التمريضية بالمستشفى والملتقى التوعوي الأول والثاني لمرضى السرطان بتنظيم من الجمعية العمانية للسرطان بمحافظة الظاهرة ، كما بادر فرع الكلية بتكريم الطلبة الأوائل والموظفين بحضور سعادة محافظ الظاهرة في قاعة المؤتمرات بالكلية بتاريخ 29 يناير 2023م ، كما تقوم الكلية سنويا بعمل يوم مفتوح للطلبة والموظفين يتخلله فقرات ترفيهية وتوعوية.

الجدير بالذكر الى أن كلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة قامت بتنظيم العديد من البرامج والفعاليات والأنشطة الهادفة والتي كانت لها بصمات واضحة في المسيرة العلمية والعملية بالكلية ، بجانب مشاركتها في العديد من البرامج والفعاليات المختلفة بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والمجتمعية بمحافظة الظاهرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى