الرياضة

شعلة الألعاب السعودية 2023 في رحاب جامعة عفت خلال جولتها في مدينة جدة

 

تسلمت صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت تركي الفيصل مساعد نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على جامعة عفت، شعلة النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023، قبل ختام زيارة الشعلة لمدينة جدة، بحضور سعادة الدكتورة هيفاء رضا جمل الليل، رئيسة جامعة عفت.
وتناوب على حمل الشعلة خلال زيارتها للجامعة، أصغر غواصة حرة في المملكة العربية السعودية، وصاحبة الرقم القياسي العربي في الغوص الحر، مريم شعلان، والتي سلمت الشعلة بدورها إلى هاني العسيلان، لاعب المنتخب السعودي للناشئين في البلياردو.
وبعد ختام جولتها في جدة، تتوجه مسيرة الشعلة إلى مدينة الطائف، حيث ستحط رحالها في “عروس المصايف” يومي 25 و26 أكتوبر الجاري، وستزور خلال جولتها العديد من أبرز المواقع الحضارية والثقافية في الطائف، مثل مدينة الملك فهد الرياضية، وممشى الخمسين، وجامعة الطائف، وقصر الكاتب.
وتجوب شعلة الألعاب السعودية 13 منطقة في المملكة، لتحتفي أكثر من 20 مدينة، بالشعلة وقيمها وأهدافها، وذلك في 66 موقعاً من أبرز المعالم الثقافية والتاريخية والحضارية والسياحية.
الجدير بالذكر أن منافسات النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023 ستقام خلال الفترة من 26 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر 2023، بمشاركة أكثر من 8000 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 200 نادٍ من جميع أنحاء المملكة، يتنافسون في 53 لعبة رياضية منها 6 ألعاب بارالمبية و4 رياضات استعراضية جديدة، مع استحداث فئة جديدة للشباب تضم 12 رياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى