أخر الأخبار

مركز عبداللطيف للكشف المبكر يطلق حملة “واجهي خوفك” للتوعية عن سرطان الثدي

ندى البليهي

أطلق مركز عبداللطيف للكشف المبكر التابع للجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان حملة التوعية عن سرطان الثدي تحت شعار “واجهي خوفك” والتي يقيمها المركز سنوياً، بهدف خلق مجتمع صحي وواع، حيث تتزامن الحملة مع فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي الذي يقام في شهر أكتوبر من كل عام.

وأشار المركز أن حملة “واجهي خوفك” تتضمن توعية السيدات حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، والتعرف على المسببات الأساسية، وكيفية إجراء الفحص الذاتي وتصحيح المفاهيم الخاطئة المنتشرة عن المرض، حيث يُعد أكثر أنواع السرطان شيوعًا لدى النساء بالمملكة.

وأضاف المركز أن الحملة تتضمن المشاركة مع القطاعات الحكومية والخاصة لتثقيف المنسوبات من خلال المحاضرات والأركان التي تشمل التعريف بالخدمات المجانية التي يقدمها المركز، إضافة إلى نشر محتوى توعوي تثقيفي يدعم أهداف الحملة وبرامجها ليضمن بذلك تحقيق المستهدفات المرجوة.

كما أوضح المركز، أن هذه الحملة تأتي في إطار المساهمة في جهود التنمية وخلق قيم المشاركة في المجتمع وذلك تنفيذاً لإستراتيجية الجمعية التي تستهدف دعم وتكثيف جهود التوعية والتثقيف وتقديم الرعاية الصحية اللازمة بما يعكس الاهتمام الواضح بصحة وسلامة المرأة.

وبين المركز أن حملة “واجهي خوفك” تعد امتداداً لسلسلة من الحملات التوعوية والتثقيفية التي تبناهـا بغرض تحقيق رؤيته بخلق مجتمع واع وصحي بأهمية الكشف المبكرة عن مرض سرطان الثدي.

يذكر أن مركز عبد اللطيف يقدم خدمات الكشف المبكر عن سرطان الثدي مجاناً لجميع السيدات، إضافة لخدمات التثقيف الصحي وعيادة الأشعة الصوتية، ولحجز المواعيد نأمل زيارة الرابط التالي: https://scs.imamu.edu.sa/public/AppointmentRequest

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat