الرياضة

الفيصل يحتفي برؤساء الوفود الاسيوية في آسياد هانغتشو 2022 و السلة تكسب كازاخستان و الصيفي تطير للجولة المؤهلة لنهائي الفروسية

 

أقام سمو رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس الوفد السعودي في دورة الألعاب الاسيوية التاسعة عشر (هانغتشو2022) الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، حفل عشاء البعثة السعودية الرسمي للوفود الاسيوية المشاركة، بحضور رئيس المجلس الأولمبي الاسيوي المكلف السيد راجا راندير سينغ، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية السيد سير ميانغ نج وعدد من رؤساء وأمناء عموم اللجان الأولمبية.

وأبدى سمو الرئيس سعادته بتواجد ضيوف الوفد السعودي المشارك بالدورة، مؤكداً ان هذه الاجتماعات تعزز من الترابط الرياضي بين دول القارة الاسيوية، بما يساهم في تطويرها وانتشارها بين شباب القارة.

وقدم ضيوف العشاء، التهاني والتبريكات للمملكة العربية السعودية حكومة وشعباً بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ93.

حضر حفل العشاء، سمو النائب الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، ومدير البعثة السعودية سمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله، وأعضاء الوفد الرسمي، ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية الأستاذ عبدالرحمن الحربي.

سلة الأخضر تكسب كازاخستان

فاز المنتخب السعودي لكرة السلة، في أولى مبارياته بالدورة الاسيوية على نظيره الكازاخستاني ضمن لقاءات المجموعة الأولى من مسابقة كرة السلة التي جرت اليوم على صالة جامعة زيجانق بمدينة هوانغتشو الصينية بنتيجة 86 – 62 نقطة.

وكان النصف الأول من المباراة، قد انتهى بتفوق سعودي بنتيجة 41 – 28.

وخاض مدرب الأخضر المباراة بتشكيل مكون من: محمد المرواني ومحمد السويلم ومثنى المرواني ومصعب قاضي وعبدالرحمن فلاته ومحمد حمزه وثامر محمد وعلي الشبيلي وخالد عبدالجبار وفهد بلال ومرزوق المولد.

ويخوض الأخضر لقاءه الثاني بالدورة، أمام المنتخب الإيراني بعد غدً الخميس.

 

الصيفي تطير للجولة المؤهلة لنهائي الفروسية

تأهلت الفارسة السعودية، سامنثا الصيفي، للجولة الثانية المؤهلة لنهائي الترويض ضمن مسابقات الفروسية بالدورة، وذلك بنيلها 57.617 نقطة، في المنافسات التي جرت صباح اليوم في ميدان الفروسية بهانغتشو.

وتقام منافسات الجولة الثانية من مسابقة الترويض عند الثامنة من صباح غدً الأربعاء.

الشمري يتصدر رماة الأخضر في اليوم الأول

أنهى ثلاثي المنتخب السعودي للرماية، الأمير سعود بن الحسن آل سعود وحاتم الشمري وسعيد المطيري، مشاركتهم في اليوم الأول من مسابقة (السكيت شوزن) التي جرت منافساتها صباح اليوم الثلاثاء.

وحل الشمري في المركز 20 بالترتيب العام بـ70 طبق من أصل 75 طبق، وسعيد المطيري بالمركز الـ26 من 68 طبق، وسعود بن الحسن بالمركز الـ36 من 64 طبق؛ بعد انهائهم لثلاث جولات من أصل خمس.

ويستكمل الثلاثي مشاركتهم في الدورة، من خلال الجولتين الرابعة والخامسة صباح غدً الأربعاء.

 

راجخان.. في (TOP6) الرياضات الالكترونية

وضع لاعب المنتخب السعودي للرياضات الالكترونية، طلال راجخان، اسمه ضمن قائمة الستة الأوائل لمنافسات لعبة ستريت فايتر التي جرت فعالياتها اليوم الثلاثاء.

وكان راجخان، قد كسب نظيره الهندي “مايانك باراجباني” في الدور الأول بنتيجة 2 – 1، ثم فاز على “يوك ونغ” من هونغ كونغ في دور الـ32 بثنائية نظيفة، والحقها بانتصار على الفيتنامي “ثايو هويث” في دور الـ16 بنتيجة 2 – 1، ثم خسر في دور ربع النهائي أمام “ليوي لن” من الصين تايبيه 2- 0، وخسارة ثانية من “يوك ونغ” بنفس النتيجة.

فيما غادر زميله عبدالرحمن الريفل، من منافسات دور الـ16 في ذات المسابقة، عقب خسارته من لاعب الصين تايبيه “لولين هسيانج” 0 – 2 ولاعب هونج كونغ “هومان يه” بذات النتيجة.

وكان الريفل، قد تأهل لهذا الدور، بفوزه على الهندي “إيان بسواس” 2-1 في دور الـ32، والطاجكستاني ماميويزوف ماميروز بثنائية نظيفة.

 

خروج رباعي المبارزة من منافسات الفردي

خرج لاعب المنتخب السعودي للمبارزة خليفة العميري، من منافسات سلاح الأبيه للفردي، عقب خروجه من دور الـ16 على يد الصيني “ليفان يو” بنتيجة 8 – 15 نقطة، في اللقاء الذي جرى بينهما اليوم بحضور نائب رئيس البعثة السعودية الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد.

وكان زميله أحمد آل حسين، قد غادر من دور الـ32 لنفس المسابقة، بخسارته كذلك من “ليفان يو” بنتيجة 4 – 15 نقطة.

وفي مبارزة السيدات، أنهت ربى المصري مشاركتها في منافسات سلاح السايبر للفردي بحلولها في المركز الـ20 آسيوياً، فيما نالت زميلتها الحسناء الحماد المركز الـ19 في الترتيب العام لذات المنافسة.

 

غالي التايكوندو يغادر الألعاب الأسيوية

خرج لاعب المنتخب للتايكوندو زكريا غالي، من دورة الألعاب الاسيوية، وذلك بخسارته في دور الـ16 من اللبناني رالف هنينيه بجولتين دون مقابل في منافسات وزن تحت 63 كجم .

وكان غالي قد تأهل لهذا الدور، بفوزه على نظيره البوتاني “دورجي خاندو” بجولتين نظيفة.

 

الخضراوي والمطيري في مواجهة باكستان ومنغوليا في فردي الطاولة

يواصل لاعبي المنتخب السعودي لكرة الطاولة، مشاركتهم بالدورة، غدً الأربعاء، بمواجهة علي الخضراوي نظيره الباكستاني خان عند الـ10:45 صباحاً، فيما يلاقي زميله تركي المطيري نظيره المنغولي (ياق جانكهو) عند الحادية عشر والنصف، ضمن لقاءات الدور الـ64 لمنافسات فردي التنس.

 

سداسي الرياضات الالكترونية في منافسات الفرق

يستكمل لاعبي المنتخب السعودي للرياضات الالكترونية مشعل البراك، ونواف السالم، ونواف الخويطر، وعبدالعزيز المبارك، وأجواد وزان، ونواف الجعيد، مشاركة أخضر الالكترونية بالدورة، بمشاركتهم في منافسات لعبة (ليج أوف ليجندز LOL) للفرق عند التاسعة من صباح غدً الأربعاء في مقر الرياضات الالكترونية بهانغتشو.

 

الدوخي والسويق في مواجهة تايكوندو العراق والفلبين

يدشن لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو هشام الدوخي مشاركته بالدورة عندما يلاقي نظيره العراقي ضمن دور الـ32 لمنافسات وزن 68 كجم عند التاسعة صباحاً في الصالة المخصصة لمسابقة التايكوندو في هانغتشو.

ويتواجد زميله محمد السويق، في منافسات دور الـ16 لوزن 80 كجم، حيث يواجه لاعب المنتخب الفلبيني عند العاشرة صباحاً.

 

أخضر اليد يبحث عن التأهل أمام إيران

يبحث المنتخب السعودي لكرة اليد، عن خطف بطاقة التأهل للدور الثاني، من مسابقة كرة اليد في الاسياد الاسيوية، وذلك عندما يواجه نظيره الإيراني في آخر لقاءاته ضمن المجموعة الرابعة، على صالة مركز الرياضات بجامعة (gongshang) عند الثانية من ظهر غدً الأربعاء بتوقيت الصين.

وكان الأخضر، قد خسر لقاءه الافتتاحي بالدورة يوم الأحد الماضي أمام اليابان بنتيجة 29 – 37، قبل أن يكسب منغوليا أمس الأول 45 – 15 نقطة.

 

القدم يعاود التدريبات

عاود المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عام اليوم الثلاثاء تدريباته بعد الراحة التي منحها المدرب سعد الشهري للاعبين أمس الاثنين عن التدريبات في أعقاب الفوز على منتخب فيتنام أمس الأول ضمن ختام دور المجموعات من منافسات كرة القدم ضمن دورة الألعاب الآسيوية.

وأجرى لاعبو المنتخب الوطني حصتهم التدريبية والتي اشتملت على تطبيقهم لتمارين الإحماء ثم أدت المجموعة الأولى والتي ضمّت اللاعبين المشاركين بصفة أساسية في المباراة الماضية مرانًا استرجاعيًا، في حين أجرت المجموعة الأخرى مرانًا تكتيكيًا تركّز على الانهاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى