الرياضة

الفيصل يجتمع بوزير الرياضة الصيني وبنائب رئيس الأولمبية الدولية، ويتوج ابطال السباحة و أخضر اليد يكسب منغوليا.. ويبحث عن التأهل

 

عقد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس البعثة السعودية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر (هوانغتشو2022)، اليوم، اجتماعاً بمعالي وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية الصينية رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية هانغتشو (٢٠٢٢) السيد ‘غاو تشي دان’ في مكتب معالي وزير الرياضة الصيني.

وناقش الاجتماع، مستجدات الدورة الاسيوية الحالية، وسبل تعزيز التعاون في المجال الرياضي بين البلدين، بما يخدم رياضييها وشبابها.

حضر الاجتماع، سمو نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس البعثة السعودية الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، ورئيس الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية الأستاذ عبدالرحمن الحربي، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأستاذة أضواء العريفي.

كما ناقش الفيصل، خلال اجتماعه اليوم بنائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، السيد “سير ميانغ” في مقر إقامة سموه بهانغتشو، مستجدات الرياضة الدولية، وروزنامة الدورات الأولمبية المقبلة وعلى رأسها أولمبياد “باريس2024” و “لوس انجلوس2028”..

وعلى صعيد آخر، توج سموه، الفائزين في منافسات سباق 200م تتابع حرة الذي جرى مساء اليوم ضمن منافسات السباحة في الدورة الاسيوية.

 

بن جلوي في حفل عشاء اللجنة المنظمة والأولمبية القطرية

نيابة عن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، شارك سمو نائبه الأمير فهد بن جلوي في حفل العشاء الذي اقامته اللجنة الأولمبية الصينية واللجنة العليا المنظمة للدورة الاسيوية، مساء اليوم الاثنين بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة وزراء الرياضة ورؤساء اللجان الأولمبية الوطنية في القارة الاسيوية.

كما حضر سموه، حفل الاستقبال الذي نظمته اللجنة الأولمبية القطرية على هامش الدورة الاسيوية اليوم الاثنين، بحضور رئيس المجلس الأولمبي الاسيوي المكلف السيد راجا راندير سينغ وعدد من مسؤولي اللجان الأولمبية الوطنية الاسيوية والبعثات المشاركة في الدورة.

 

أخضر اليد يكسب منغوليا.. ويبحث عن التأهل

فاز المنتخب السعودي لكرة اليد، في ثاني مبارياته بالدورة، على المنتخب المنغولي، ضمن لقاءات المجموعة الرابعة من مسابقة كرة اليد التي جرت اليوم في مركز الرياضات بجامعة (gongshang) بنتيجة 45 – 15 نقطة.

وكان الشوط الأول من المباراة، قد انتهى بتقدم الأخضر بنتيجة 19 – 9 نقطة.

ويبحث الأخضر عن خطف بطاقة التأهل عن المجموعة الرابعة في لقاءه الأخير أمام المنتخب الإيراني بعد غدً الأربعاء، وهو الذي خسر لقاءه الافتتاحي أمس الأحد من اليابان بنتيجة 29 – 37 نقطة.

 

عتيبي الملاكمة إلى دور الـ16

تأهل لاعب المنتخب السعودي للملاكمة، عبدالعزيز العتيبي، إلى دور الـ16 لمنافسات وزن 51 كجم عقب فوزه على التركمانستاني “دايانش اناسيدوف” بنتيجة 4-1 في اللقاء الذي جرى بينهما اليوم الأثنين في المركز الأولمبي الرياضي بحضور مدير البعثة السعودية الأمير عبدالله بن فهد وعضو مجلس الإدارة أضواء العريفي والرئيس التنفيذي الأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية الأستاذ عبدالعزيز باعشن.

فيما غادرت زميلته رغد النعيمي منافسات الدورة، بخسارتها أمام الكازاخستانية “ناتاليا بوجدانوفا” في وزن 66 كجم بقرار الحكام.

 

هياء تختتم مشاركة التجديف

أنهت اللاعبة هياء المامي، مشاركة المنتخب السعودي للتجديف بالدورة، وذلك عندما حلت في المركز الثاني عشر في جدول الترتيب العام لمسابقة (W1x) بحلولها سادساً في سباق مجموعة (B) الذي جرى اليوم في بحيرة فويانغ للرياضات المائية بزمن 8.40.84 دقيقة.

 

دنيا والظافري يغادران منافسات التايكوندو

غادرت لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب، منافسات دورة الألعاب الاسيوية، وذلك بخسارتها في دور ربع النهائي من نظيرتها الصينية “غو تشينغ” صاحبة فضية بطولة العالم 2022، بجولتين مقابل لا شيء ضمن مواجهات وزن تحت 49 كجم للسيدات.

وكانت دنيا قد تأهلت لهذا الدور، عقب فوزها على الكورية الجنوبية “ميرو كانغ” بجولتين مقابل لاشيء.

وخرج زميلها رياض الظافري من منافسات دور الـ16 لوزن تحت 58 كجم، بخسارته من لاعب الصين تايبيه “يو تشاينغ هوانغ” بنتيجة 2-0، وهو الذي تأهل لهذا الدور بفوزه على النيبالي راهول كومال في دور الـ32 بذات النتيجة.

 

مبارزي كوريا واليابان ينهيان مشوار المطيري والعمر

أنهى لاعبي المنتخب السعودي للمبارزة، عادل المطيري ومحمد العمر، مشاركتهما في منافسات “الفردي” لسلاح السايبر للرجال التي جرت منافساتها صباح اليوم الأثنين.

وكان المطيري، قد فاز على الأردني أسامة المصري في دور الـ32 بنتيجة 15 – 12، ليخسر من صاحب ذهبية أولمبياد طوكيو 2020، الكوري الجنوبي “أوه سانغوك” في دور الـ16 بنتيجة 6 – 15.

فيما غادر زميله العمر، من منافسات دور الـ32، على يد الياباني “يوشيدا كينتو” بنتيجة 8 – 15.

 

ثلاثي الرماية يختتمون مشاركتهم

اختتم لاعبي المنتخب السعودي للرماية، مسفر العماري وبدر العتيبي وحسين الحربي، مشاركتهم في منافسات البندقية 10م التي جرت أقيمت منافساتها اليوم في ميدان الرماية بهانغتشو.

وحل العماري بالمركز الـ12 بـ624.5 نقطة، والعتيبي بالمركز الـ24 بـ615.8 نقطة، والحربي بالمركز الـ50 بـ614.5 نقطة، والتي على إثرها نالوا المركز الـ12 في منافسات الفرق بـ1854.8 نقطة.

 

الحقباني يودعان تنس الأسياد

أنهى الشقيقان (عمار ويارا الحقباني) مشاركة التنس السعودية في الاسياد الاسيوية بخسارتهما في منافسات الزوجي المختلط أمام لاعبي الصين تايبيه بمجموعتين دون مقابل.

وكان “عمار” قد غادر منافسات فردي الرجال، بخسارته صباح اليوم الأثنين أمام المصنف الأول اسيوياً والـ60 عالمياً الصيني (زهيزن زهانغ) بجموعتين دون مقابل.

 

أخضر السلة يفتتح المشوار الاسيوي بكازاخستان

يدشن المنتخب السعودي لكرة السلة، أولى مواجهاته بالدورة، بلقاء نظيره الكازاخستاني، على صالة جامعة زيجانق بمدينة هوانغتشو الصينية، عند الحادية عشر من صباح غدً الثلاثاء بتوقيت الصين، لحساب المجموعة الأولى التي تضم بجانبهما؛ الامارات وإيران.

ويضم أخضر السلة بالدورة، محمد المرواني ومحمد السويلم ومثنى المرواني ومصعب قاضي وعبدالرحمن فلاته ومحمد حمزه وثامر محمد وعلي الشبيلي وخالد عبدالجبار وفهد بلال ومرزوق المولد.

 

رباعي المبارزة في منافسات السايبر والابية

أنهى رباعي المنتخب السعودي للمبارزة، الحسناء الحماد، وربى المصري، وأحمد آل حسين، وخليفة العميري، استعداداتهم لمشاركتهم ضمن منافسات المبارزة التي تحتضنها صالة الألعاب الرياضية في جامعة هانغتشو ديانزي غدً الثلاثاء.

وتتواجد الحماد والمصري، في منافسات فردي السايبر عند التاسعة صباحاً، فيما يتواجد زميليهما العميري وآل حسين في منافسات الآبية عند الثانية عشر والنصف ظهراً.

 

راجخان والريفل يفتتحان ستريت فايتر بالالكترونية

يستعد الثنائي طلال راجخان وعبدالرحمن الريفل، لتمثيل المنتخب السعودي للرياضات الالكترونية، عندما يتواجدان في منافسات الفردي للعبة ستريت فايتر “SEV” عند الـ9:50 من صباح غدً الثلاثاء في مقر الرياضات الالكترونية.

 

ثلاثي الرماية يخوض مواجهات السكيت

يواصل الثلاثي الأمير سعود بن الحسن آل سعود، وسعيد المطيري، وحاتم الشمري، مشاركة المنتخب السعودي للرماية، عندما يتواجدون في منافسات السكيت “شوزن” التأهيلية بداية من التاسعة صباحاً في ميدان الرماية بهانغتشو.

 

غالي في مواجهة تايكوندو بوتان

يشارك لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو، زكريا غالي، في منافسات غدً الأثنين، عندما يواجه لاعب منتخب بوتان ضمن منافسات القتال لوزن تحت 63 كجم في دور الـ32 عند التاسعة صباحاً.

 

مجرشي في مواجهة ملاكم اليابان

يواجه لاعب المنتخب السعودي للملاكمة زياد مجرشي نظيره الياباني “شوداي هارادا” في منافسات وزن 57 كجم ضمن دور الـ32 عند الـ7:15 من مساء غدً الثلاثاء..

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat