الرياضة

الفيصل اجتمع برئيس الأولمبي الاسيوي.. والتقى بنظيره العراقي و يزور مقر البعثة السعودية..و بن جلوي في العشاء الرسمي..و المجلس الأولمبي يكرم الأولمبية والبارالمبية السعودية

 

عقد سمو رئيس البعثة السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل صباح اليوم الأحد، اجتماعاً برئيس المجلس الأولمبي الآسيوي المكلف السيد راجا راندير سينغ في مقر إقامة سموه بمدينة هانغتشو الصينية.

وناقش اللقاء الذي جرى بحضور سمو نائبه الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد والمدير العام المكلف للمجلس الأولمبي الآسيوي ڤينود تويري، مستجدات الدورة الاسيوية الحالية، ومدى تقدم المستوى الرياضي بالقارة الاسيوية، ومستجدات دورات الألعاب الاسيوية المقبلة، وعلى رأسها، دورة الألعاب الاسيوية السابعة للصالات المغلقة والفنون القتالية (الرياض2025)، ودورة الألعاب الاسيوية الشتوية (تروجينا2029)، واسياد الرياض 2034م.

كما التقى سمو الرئيس وبحضور سمو النائب في مقر إقامة سموه، برئيس اللجنة الأولمبية العراقية السيد رعد حمودي، وناقشا مشاركة البعثتين السعودية والعراقية في هانغتشو، وتعزيز آلية سبل التعاون بما يخدم رياضة شباب البلدين.

 

المجلس الأولمبي الآسيوي يكرم الأولمبية والبارالمبية السعودية

الفيصل يزور مقر البعثة السعودية.. وبن جلوي في عشاء المجلس الآسيوي

زار رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، رئيس الوفد السعودي المشاركة في الألعاب الاسيوية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، مساء اليوم الأحد، مقر البعثة السعودية؛ في قرية الرياضيين بهانغتشو، بحضور سمو نائبه الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، ومدير البعثة الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله.

والتقى سموه باللاعبين واللاعبات وإداريي البعثة، واطمأن على كافة التجهيزات المقدمة لهم وللرياضيين خاصة، مؤكداً تقديمه الدعم الكامل لكل ما من شأنه تسهيل مهمتهم الرياضية لتمثيل المملكة بالشكل الذي يليق باسمها.

من جهة اخرى ونيابة عن سمو رئيس الوفد الامير عبدالعزيز بن تركي، شارك سمو نائبه الامير فهد بن جلوي بحفل العشاء الرسمي الذي أقامه المجلس الأولمبي الاسيوي، بحضور رؤساء البعثات المشاركة بالدورة، وعدد من مسؤولي الرياضة الدولية. وتلقى سموه درعاً تكريمياً من المجلس الأولمبي الآسيوي مقدم للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية وذلك نظير دعمها للحملة الترويجية لدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر 2022 بتنظيمها لفعالية Fun Run بمدينة الرياض شهر ديسمبر من العام الماضي بمشاركة عدد من الشخصيات الرياضية الآسيوية.

 

أخضر القدم يعبر فيتنام للدور الثاني

تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عام، للدور الثاني من مسابقة كرة القدم، كوصيف المجموعة الثانية بسبع نقاط، عقب فوزه على نظيره الفيتنامي بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأحد على ملعب مركز لينبينج الرياضي في مدينة هوتشو بالصين.

وجاءت أهداف الأخضر بواسطة محمد اليامي في الدقيقة (43)، ومحمد مرّان في الدقيقة (87) وزكريا هوساوي في الدقيقة (90).

ويلاقي الأخضر، المنتخب الهندي في الأدوار الاقصائية يوم الخميس المقبل.

 

حقباني التنس يلاقي المصنف الـ60 عالمياً

تأهل لاعب المنتخب السعودي للتنس، عمار الحقباني، إلى دور الـ32 من منافسات فردي الرجال، عقب فوزه على نظيره القطري راشد نايف في دور الـ64 من المسابقة بشوطين دون مقابل.

ويلتقي عمار في دور الـ32، بالمصنف الـ60 عالمياً والأول آسيوياً الصيني (زهيزهن زهانغ) عند الحادية عشر من صباح غدً الأثنين.

فيما خسرت شقيقته (يارا) من نظيرتها المنغولية (مارالجو شومجاف) في دور الـ64 من منافسات فردي التنس للسيدات بمجموعتين دون مقابل.

ويفتتح الشقيقان، عمار ويارا، عند الثالثة من عصر الغد، منافسات زوجي التنس المختلط، بمواجهة المنتخب الاندونيسي.

 

خروج ثنائي بومسي التايكوندو

خرج لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو وحيد المغيص، من منافسات دور ربع النهائي لمسابقة فردي البومسي، عقب خسارته من نظيره الفيتنامي (تران)، بنتيجة 7230 مقابل 7490 نقطة.

وكان وحيد، قد تأهل لهذا الدور، بفوزه على البنغلاديشي (حسين نور الدين) بنتيجة 7400 مقابل 6460 نقطة.

فيما خرجت زميلته أبرار بخاري من منافسات المسابقة، عقب خسارتها من نظيرتها الباكستانية (نيلا) بنتيجة 7340 مقابل 7180 نقطة.

 

مجاهد الالكترونية يخرج من الدورة

غادر لاعب المنتخب السعودي للرياضات الالكترونية، أحمد مجاهد، منافسات دورة الألعاب الاسيوية، عقب خسارته في مسابقة (EA Sports FC Online) من نظيره الفيتنامي (دوك هيو ترونغ) بنتيجة 2-0، وخسارته من (نون مارتينيز) من مكاو بنفس النتيجة.

 

هوساوي الملاكمة يخسر من قيرغيزستان

خسر لاعب المنتخب السعودي للملاكمة، موسى الهوساوي، لقاءه أمام نظيره القيرغيزستاني (اسكات كولتييف) بالضربة القاضية في الجولة الثانية ضمن منافسات دور الـ32 لمنافسات وزن فوق 63 كجم.

 

الشالي والعارف ينهيان مشاركتهما في التجديف

أنهى لاعبي المنتخب السعودي للتجديف، سلطان الشالي وتركي العارف، مشاركتهما في الدورة، بحصولهما على المركز الثاني عشر في الترتيب العام لمسابقة الزوجي لفئة (LM2x)، بعد أن أنهيا السباق بزمن 6.56.63 دقيقة.

 

قبضة الأخضر تخسر أمام اليابان.. وتلتقي بمنغوليا

خسر المنتخب السعودي لكرة اليد، أولى مبارياته بالدورة، أمام اليابان، ضمن لقاءات المجموعة الرابعة من مسابقة كرة اليد التي جرت اليوم في مركز الرياضات بجامعة (gongshang) بنتيجة 29-37 نقطة.

وكان الشوط الأول من المباراة، قد انتهى بتقدم ياباني بنتيجة 20-14 نقطة.

ويخوض أخضر اليد، ثاني لقاءاته بالدورة، عندما يلتقي بنظيره المنغولي عند الرابعة من عصر غدً الأثنين.

 

المطيري والعمر يدشنان مشاركة المبارزة

يدشن لاعبي المنتخب السعودي للمبارزة، عادل المطيري ومحمد العمر، مشاركة المبارزة السعودية في الدورة، عندما يتواجدان في منافسات السايبر للفردي عند التاسعة من صباح غدً الأثنين في جامعة هانغتشو ديانزي.

 

ثلاثي الرماية يفتتحون مشاركتهم

يفتتح الثلاثي بدر العتيبي وحسين الحربي ومسفر العماري مشاركة الرماية السعودية في الدورة، عندما يتواجدون في منافسات البندقية الهوائية 10م للفردي والفرق (تأهيلية ونهائيات) بداية من الساعة التاسعة صباحاً في ميدان الرماية بهانغتشو.

 

هياء تختتم مشاركة التجديف السعودية

تختتم لاعبة المنتخب السعودي للتجديف هياء المامي مشاركتها بالدورة، عندما تتواجد في مسابقة مجموعة (C) لمنافسات الفردي لفئة (W1x) عند التاسعة من صباح غدً الأثنين في بحيرة فويانغ للرياضات المائية بهانغتشو.

 

حاملة العلم تدشن مشاركتها

تفتتح حاملة العلم السعودي في حفل افتتاح دورة الألعاب الاسيوية (هانغتشو2022)، لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب، مشاركتها في الدورة، عندما تتواجد في مسابقة التايكوندو لوزن تحت 49 كجم أمام لاعبة كوريا عند العاشرة من صباح غدً الأثنين.

ويتواجد زميلها رياض الظافري في منافسات وزن تحت 58 كجم أمام لاعب النيبال عند 9:25 صباحاً.

 

الملاكمة في مواجهة كازاخستان وتركمانستان

تواصل الملاكمة السعودية، مشاركتها بالدورة، عندما تواجه اللاعبة رغد النعيمي نظيرتها الكازاخستانية (ناتاليا بوجدانوف) في منافسات وزن 66 كجم عند الثانية من ظهر غدً الأثنين.

ويلتقي زميلها عبدالعزيز العتيبي بنظيره التركمانستاني (دايان اناسيدوف) في منافسات وزن 51 كجم عند الثانية والنصف ظهراً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat