أخر الأخبار

المنصة التدريبية الإلكترونية تخرّج نحو 100 ألف كادر وطني لقطاع الترفيه

الرياض – مها الشمري

حققت برامج المنصة التدريبية الإلكترونية، التي تعد من برامج مبادرة صناع السعادة إحدى مبادرات الهيئة العامة للترفيه، نجاحًا كبيرًا في نسختها الأولى التي انطلقت في أكتوبر 2021.

ونجحت برامج المنصة في توفير نحو 100 ألف فرصة تدريبية لشابات وشباب المملكة عبر 29 دورة متنوعة جرى تقديمها وفق أعلى مستويات التدريب والأداء، وتم منح جميع الملتحقين بالدورات شهادات حضور معتمدة.

وشملت المجالات التي تمت تغطيتها خلال الدورات التدريبية 5 مجالات هي: تنظيم المؤتمرات والفعاليات، والتسويق والترويج للحدث، إضافة إلى العناية بالعملاء، والاستقبال والبيع في المتاجر، والترحيب والإجراءات التنظيمية (البروتوكولية) للفعاليات.

وجاء اختيار هذه المجالات بعناية فائقة، وفقًا لاحتياجات سوق العمل الترفيهية، مع تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية المستخدمة في التعليم والتدريب، وذلك في إطار استراتيجية الهيئة التي تركز على تطوير وتأهيل الكوادر المحلية.

وكانت الهيئة العامة للترفيه قد أطلقت في أكتوبر 2021 المنصة التدريبية الإلكترونية، وذلك بالتعاون مع أكاديمية باريس العالمية، وعبر الأكاديمية السعودية للترفيه “SEA”.

وتستهدف المنصة أكثر من 100 ألف من الشباب والشابات السعوديين بمعايير عالمية تهدف إلى تنمية قدراتهم ليكونوا جزءا مهما من هذا المجال الواعد، وذلك ببرامج معتمدة تؤهّل صاحبها للمهارات النظرية والعملية والشخصية.

وجاء إطلاق المنصة ضمن مساعي الهيئة لتعزيز استدامة صناعة القطاع الترفيهي في السعودية، من خلال كوادر وطنية متخصصة في تنظيم وإدارة الفعاليات والأنشطة الترفيهية بجميع اختصاصاتها المهمة.

يذكر أن الهيئة العامة للترفيه تعمل على إطلاق النسخة المحدّثة من المنصة التعليمية نهاية العام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى