أخر الأخبار

معالي مدير جامعة المجمعة يفتتح خدمات مركز البيانات بالجامعة

افتتح معالي مدير جامعة المجمعة الدكتور خالد بن سعد المقرن خدمات مركز البيانات لعمادة تقنية المعلومات بالجامعة حيث كان في استقبال معاليه الأستاذ شايع بن عبدالله الشايع المشرف على عمادة تقنية المعلومات ومنسوبي العمادة .
وقد تجول معاليه في الأجنحة الخاصة بالمركز واطلع على المعرض الخاص بمشاريع عمادة تقنية المعلومات وقام المشرف على عمادة تقنية المعلومات بالشرح عن مشروع خطة التحول الكامل للتعاملات الإلكترونية وإدارة المشاريع PMO والتدريب والتأهيل والتوعية التقنية والدعم الفني والبوابة الإلكترونية ومنتدى الجامعة الاتصال المرئي و البث الرقمي من خلال الشبكة وحدة أمن المعلومات و النسخ الاحتياطي والربط الشبكي لفروع الجامعة والاتصال الهاتفي عبر الشبكة .

ثم تفضل معاليه بالإطلاع على مركز البيانات ( DATA CENTER ) و استمع لشرح عام عن تجهيزات المركز الذي يحتوي على عدد كبير من الخوادم و التي تعمل على مدار الساعة ، كما تم تجهيز المركز بمكيفات تبريد مركزية ذات كفاءة عالية و هي مهيأة لأن تعمل طوال أيام السنة بدون توقف . كما تم توفير نظام مكافح للحرائق و نظام طاقة احتياطية و نظام مراقبة مزود بكاميرات موزعة بحيث تعرض و تسجل كامل موقع المركز ، كما أن الدخول للمركز بالبطاقة الممغنطة لحصر الدخول للأشخاص المخول لهم فقط .
كما تم اطلاع معاليه على بعض الأنظمة و البرمجيات في مركز البيانات و كذلك على البنية التحتية لبعض هذه الأنظمة .
ثم اطلع معاليه على رسم كروكي مقترح لموقع عمادة تقنية المعلومات الجديد ، وفي نهاية الجوله تفضل منسوبي العمادة بالسلام على معاليه ، وقامت عمادة تقنية المعلومات بتوزيع هدايا تذكارية على معالي مدير الجامعة و الوفد المصاحب له .
ورافق مدير الجامعة في زيارته سعادة الدكتور إبراهيم بن عبدالرحمن الحقيل وكيل الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة ومدراء الإدارات .
وبعد نهاية الزيارة قدم معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن شكره وتقديره للمشرف على العمادة ة والفريق العمل معه على جهودهم الكبيرة في استكمال تأسيس العمادة من النواحي الإدارية والفنية بما يتوافق مع احدث التفنيات مبدي سروره بما شاهده واستمع أليه من شرح وما وجده من حماس لدى العاملين في العمادة داعين لهم بالتوفيق والنجاح .

[IMG] [/IMG]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى