الرياضة

رابطة الدوري الإنجليزي تخصم 10 نقاط من إيفرتون

قالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ” الجمعة ” إنها خصمت عشر نقاط من رصيد نادي إيفرتون لمخالفته لوائح الدوري الخاصة بالأرباح والديمومة خلال موسم 2021-2022.
وأضافت الرابطة: خلصت اللجنة إلى أن الحسابات الخاصة بإيفرتون خلال الفترة المذكورة كشفت عن خسائر بقيمة 124.5 مليون جنيه إسترليني (154.70 مليون دولار) ما يعني أنها تتجاوز المبلغ المسموح به وهو 105 ملايين جنيه إسترليني.
وأحال الدوري الإنجليزي الممتاز إيفرتون إلى لجنة تحقيق في مارس الماضي بسبب انتهاك مزعوم لقواعد الربحية والاستدامة خلال فترة انتهت بموسم 2021-2022.
ومن جانبه رد إيفرتون على هذا القرار ببيان رسمي، ليعرب فيه عن صدمته من هذا القرار الذي سيجعل رصيده يصل إلى نقطتين فقط بالبطولة، وأشار إلى نيته القيام بالاستئناف بشكل رسمي على هذه العقوبة الغليظة، مع التأكيد على متابعة
القرارا ت المتخذة بالحالات المشابهة للأندية الإنجليزية الأخرى للوصول إلى أقصى قدر ممكن من العدالة والنزاهة.
وفي هذا السياق تعجبت العديد من الجماهير الإنجليزية من صرامة هذا القرار، وسط تساؤلات حول تشيلسي ومانشستر سيتي على وجه التحديد، بسبب المبالغ الضخمة التي أنفقها الثنائي خلال السنوات الماضية دون التعرض لنفس العقوبة، خاصة سيتي الذي خضع للتحقيق الموسم الماضي ولم يتعرض لأي عقاب.
وسيهبط إيفرتون إلى المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat