أخر الأخبار

اشتباكات السودان .. عشرات القتلى والجرحى ونداءات استغاثة طبية

قالت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان، السبت، إن 27 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 183 في المواجهات الدائرة في أنحاء البلاد.

ولم تتمكن اللجنة من تحديد ما إذا كان جميع الضحايا من المدنيين.

وقتل شخصان في مطار الخرطوم، وأربعة في أم درمان، و10 في مدينة نيالا، وأربعة في مدينة الأبيض، وأربعة في مدينة بحري، وثلاثة في مدينة زالنجي، بحسب نقابة الأطباء السودانية.

ونقلت رئيسة قسم شرق أفريقيا بصحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، كاثرين هوريلد، أن حصيلة الضحايا الذين وصلوا إلى المستشفيات، وتم الإبلاغ عنها رسميا إلى حدود الساعة 8 مساء، وصلت إلى ما يقرب من 400 جريح، وما لا يقل عن 30 قتيلا، وفقا لوثيقة للأمم المتحدة، وطبيب سوداني ومسؤول في الأمم المتحدة في السودان.

وأوضحت هوريلد في تغريدة على تويتر إن قائمة الضحايا تشمل 3 من موظفي برنامج الأغذية العالمي الذين قتلوا بالرصاص في دارفور.

وناشدت نقابة أطباء السودان كافة المنظمات الإنسانية العاملة في البلاد والصليب الأحمر والهلال الأحمر بضرورة التدخل العاجل من أجل تقديم العون الطبي وإسعاف الجرحى والمصابين.

 

والسبت، اندلعت اشتباكات في السودان بين قوات الجيش التي يقودها الفريق أول عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع شبه العسكرية الموالية لحليفه السابق محمد حمدان دقلو (حميدتي) في تحول مفاجئ إلى نزاع مسلح فيما تبادل الجنرالان الاتهامات عبر الإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى