أخر الأخبار

توعية وعلاج 900 طفل وطفلة في أسبوع صحة الأسنان بجدة

أختتمت فعالية الأسبوع الخليجي العاشر الموحد لصحة الفم والأسنان ، اليوم الخميس ، تحت شعار ” الأسنان صحة وجمال ” في مقر كلية ابن سينا الطبية بعد أن شهد العديد من المحاضرات العلمية وورش العمل وزيارة طلاب وطالبات المدارس. وتم توعية وعلاج 900 طفل وطفلة على مدى أربعة أيام.

وكان عميد كلية ابن سينا الطبية الدكتور رشاد القشقري دشن الفعالية بحضور الدكتور عثمان ولي وكيل الكلية لبرنامج طب الأسنان و الدكتور عبدالعزيز اليحيى و الدكتورة هدى عثمان وعدد من منسوبي الكلية، فعالية الأسبوع الخليجي ، وتحول في أروقة الفعاليات التي تضمنت عدداً من الأركان التثقيفية التوعوية بأهمية العناية بالأسنان فكان مزيجاً بين التعليم والترفية ، وتقديم الهدايا والبروشورات والمطويات التوعوية للزوار وتوزيع الوجبات الصحية للأطفال و الكشف والعلاجي المجاني وتطبيق مادة الفلورايد الواقئية للأسنان من التسوس .
وقال د.رشاد القشقري أن الغرض الأساسي من إقامة هذا الأسبوع هو نشر التوعية العامة لصحة الأسنان والفم وخاصة بين النشء الجديد وهم أطفال المدارس حتى ينشأ الطفل وهو ملم بأسنانه وكيفية العناية بها , موضحاً بأنه كلما نجحنا في القضاء على المشاكل الصحية كل ما كان هناك توفير في الصرف على العلاج وهذا جزء من رؤية 2030 الوقاية خيرٌ من العلاج .
وشكر الدكتور القشقري جميع القائمين على الجهود المبذولة في الأسبوع الخليجي بكلية ابن سينا وعبر عن مدى فخره بما قدموه في تثقيف الطفل وهذا إن دل فإنه يدل على أن الطلبة متابعين لجميع مايدور حولهم في الساحة من التطورات المتسارعة والإبتكار في التعليم باستخدام وسائل تحبب الطفل في التعلم ومواكبة لتطور المملكة حيث خصص عرض سينمائي لفيديو تعليمي عن طريقة تفريش الأسنان باللغتين العربية والإنجليزية وغيرها من الوسائل المبتكرة و الحديثة في التعلم .
وذكر الدكتور عثمان ولي وكيل الكلية لبرنامج طب الأسنان أن هناك نقطة إلتقاء واضحة بين رسالة الكلية في خدمة المجتمع و نشر التوعية بينها وبين النظرة العامة للأسبوع الخليجي على مستوى دول الخليج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى