أخر الأخبار

استطلاع رأي: 92% من السعوديين يفخرون بقيمهم الإنسانية.. و90%: “الشفافية تدفعنا”

أفرز نتائج استطلاع للرأي، أجرته جهة رسمية، أن 97 بالمائة من المستطلعة آراؤهم، يشعرون بالفخر لتوفر القيم الإنسانية النبيلة، التي كانت دافعاً لهم في المشاركة بالحملة الشعبية لإغاثة المتضررين من الزلزال، في سوريا، وتركيا.

ورأى 90 بالمائة من المشاركين في الاستطلاع الذي أجراه المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام، أن الشفافية في إيصال التبرعات لمستحقيها، تشكل دافعاً للتبرع، في هذه الكارثة، وغيرها.

ويعمل المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام – وهو أحد أذرعة مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني – على إجراء استطلاعات رأيٍ دورية، تُعني بالشأن المحلي والإقليمي والدولي، ويحرص على استقاء آراء العامة، لاكتساب مزيد من الثقة والشفافية، وخلق روح من الحوار المتبادل بينه وبين الشارع السعودي المحلي.

وأطلقت المملكة في الثامن من الشهر الجاري، حملةً شعبية، إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لمساعدة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا.

وتجاوزت تبرعات الحملة الشعبية، لإغاثة متضرري زلزال تركيا وسوريا 426 مليون دولار ريال حتى الآن، كما تخطى عدد المتبرعين مليونا و700 ألف متبرع، في منصة “ساهم”، ضمن الحملة التي يشرف عليها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى