كتاب الرأي

جمعية بر المجمعة والمنجزات الخيرية

البر كلمة عظيمة، ولها وقع إيماني، وتربوي وإنساني، وسلوك يشكل جزءا هاما من ثقافتنا السعودية ومن البركات الكبيرة غير المنظورة، والتي جعلت بلادنا مباركة، وفيها خير كثير، ومجتمع متماسك ومتعاون، وتسوده الآلفة، والمساعدة والمساندة، والبر من الخصائص الوفيرة في مجتمعنا، ويساهم بصون أمنه، وإستقراره الإجتماعي.

فمن نعم الله علينا أننا بلد يأمر بالمعروف، وينهى عن المنكر، ويطبِّق الشريعة الإسلامية، ويدعم الأعمال الخيرية، والصدقة والوقف، ويكافح البطالة والفقر، ويعمل على صيانة الأمن الاجتماعي والتواصل الإنساني، وإشاعة الأمان بين الناس، ولهذا فإن للصدقة مردودًا عظيمًا لا يتوافر للعديد من المجتمعات.
ولا شك أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وسمو ولي عهده الامين الأمير محمد بن سلمان –حفظهم الله– يولون جل دعمهم، وأهتمامهم لاعمال الخير لما له من أثر كبير ومهم في معالجة الفقر، ومساعدة المحتاجين والمتعففين، وذوي الدخل المحدود، وتعزيز الأمن الاجتماعي والاقتصادي.
وبرعاية كريمة من سمو أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر -حفظه الله- شرف سمو محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن الفيصل-حفظه الله- حفل اللقاء الرمضاني لأهالي محافظة المجمعة المقيمين بمدينة الرياض، والذي أقامته (جمعية بر المجمعة) مساء السبت 8/9/ 1443هـ في قاعة الخزامى بالرياض.
كما حضر حفل اللقاء سمو الأميرة أضواء بنت فهد، وبعض من وجهاء المحافظة معالي الدكتور عبدالله التركي عضو هيئة كبار العلماء، ومعالي وزير الشؤون البلدية، والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل، ومعالي المهندس عبد العزيز التويجري، ومعالي الأستاذ عبدالرحمن ابوحيمد، والشيخ طارق الرميح، واللواء عبدالعزيز الصالح، والشيخ إبراهيم السلطان.
والدكتور محمد البانمي، وأبناء الشيخ عبدالله المحمد الحقيل -رحمه الله-، وجمع غفير من رجل الأعمال، واهالي المحافظة، والدكتور محمد الحربي من وزارة الموارد البشرية، ورئيس الجميعة الأستاذ توفيق العسكر، وأعضاء مجلس الإدارة، وفريق عمل الجمعية، وخلال الحفل تم الإعلان عن مشروع المستشفى الخيري(للنساء والولادة).
ومشروع الإسكان التنموي مع وزارة الإسكان، ومؤسسة الإسكان الأهلي، والذي يهدف إلى تسكين وتمليك 312 أسرة محتاجة، وأيضا مشروع الفندق، وسوق المستقبل، وكرمت الجمعية حوالي ٧٠ داعما لبرامجها، ومشاريعها الخيرية، فالجمعية تقدم خدماتها للكثير من أسر المحافظة، وترعى الكثير من البرامج، وتشارك في عدة مراكز.
فالبر سره عظيم، وعوائده جمة، وعليه نهيب بجميع الشركات، ورجال الأعمال، وبخاصة أهالي محافظة المجمعة النظر بالبر، وفي أعمالهم الخيرية، ومضاعفة دعم المسؤولية الاجتماعية، وتقديم الدعم المالي، والمعنوي للجمعية من أجل التخفيف عن فقراء المحافظة، وتحسين أوضاعهم المعيشية، وتدربيهم وتوظيفهم.
والملاحظ أن الجمعية الخيرية في المجمعة تشرف عليها وزارة الموارد البشرية مشكورة، وتدعمها بالقليل من المال، لكن الوضع المالي للجمعية متواضع جداً، وغير مرضٍ، وهناك الكثير من المصاعب، والمعوقات المالية التي تواجه الجمعية فدعمها، ومساندتها مالياً، ومعنوياً واجب ديني وإنساني ووطني.
لذا يجب دعم الجمعية ماليا، وبخاصة من رجال الأعمال، والشركات والبنوك، والحرص على رعايتها، والاهتمام بها، ونأمل من جميع الموسرين، والمؤسسات العامة والخاصة، ورجال الأعمال والصحافة، والإعلام المرئي والمسموع، وقنوات التواصل الاجتماعي بذل الجهد، والتفاعل الجاد مع مساعي الجمعية الحميدة والخيرة.
لقد سعدنا بلقاء راعي الحفل سمو محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن الفيصل -حفظه الله- وكلنا فخر بما شاهدناه من حسن تنظيم في حفل الجمعية، الذي أثلج صدورنا، ويستحقون عليه الشكر وبخاصة رئيس الجمعية الأستاذ توفيق العسكر، والأستاذ عبدالمحسن العولة، والأستاذ محمد التركي، والشكر موصول لأعضاء مجلس الإدارة، وفريق عمل الجمعية.

احمد بن عبدالرحمن الجبير
مستشار مالي
عضو جمعيه الاقتصاد السعودية

Ahmed9674@hotmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى