أخر الأخبار

جمعية مكافحة السرطان تختتم حملتها #صحتك في رشاقتك

اختتمت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان حملتها التوعوية #صحتك في رشاقتك، التي أطلقتها مطلع شهر فبراير بالتعاون مع الحملة الخليجية والاتحاد العالمي لمكافحة السرطان والتي تهدف إلى تثقيف المجتمع بمرض السرطان، وزيادة الوعي حول مسبباته وطرق الوقاية منه.

وأقامت الجمعية عدد من الأركان التوعوية والمحاضرات التثقيفية بالتعاون مع العديد من القطاعات الحكومية والخاصة التي ساهمت في إيصال رسالة الحملة وزيادة الوعي من خلال اتباع الطرق الوقائية التي تقي بإذن الله من السرطان ومنها ممارسة الرياضة، تناول الغذاء الصحي، وإجراء الفحص المبكر، حيث شارك في أنشطة وفعاليات الحملة أكثر من 2600 شخص.

وتسعى الجمعية من خلال هذه الحملة إلى نشر الوعي والمعرفة للمجتمع، في إطار مهامها وواجباتها ودورها في المسؤولية المجتمعية، حيث تؤكد أنها مستمرة في نشر المعلومات الصحية والتثقيفية وتصحيح المفاهيم الخاطئة حول مرض السرطان.

يذكر أن الجمعية تقيم العديد من الحملات التوعوية والتثقيفية من خلال المعارض والحملات العالمية للتوعية عن أمراض السرطان وأنواعه، كحملة شهر أكتوبر للتوعية بسرطان الثدي، وحملة اليوم العالمي للسرطان واليوم العالمي لسرطان الرئة والبروستاتا، بالإضافة للأيام العالمية الاجتماعية التي تشارك بها الجمعية مثل اليوم العالمي للتمريض واليوم العالمي للخدمة الاجتماعية.

ويمكن المساهمة في دعم الجمعية عن طريق إرسال رسالة SMS فارغة للرقم (5070)، للتبرع بمبلغ (12) ريالاً شهريًا إرسال الرقم (1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى