أخر الأخبار

“جي3 القابضة تفتتح محطة حبوب فانكوفر”

أعلنت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والحيواني “سالك” -المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة- أن شركتها التابعة شركة “جي 3” والمملوكة لها بنسبة 75%، افتتحت محطة جي 3 فانكوفر كندا (G3TV) وهي محطة حديثة لتصدير الحبوب على الساحل الغربي لكندا.

وقالت “سالك” في بيان صحفي تلقت “أرقام” نسخة منه، إن هذه المحطة ستمنح شركة جي 3 ميزة تنافسية عالمية لتجارة الحبوب في العالم من خلال جمع المحاصيل ونقلها وتصديرها من شرق وغرب كندا.

وأوضحت أن محطة جي 3 فانكوفر صممت للتركيز على سرعة مناولة الحبوب وتصديرها حيث تصل قدرة مناولة الحبوب في المحطة إلى 6500 طن في الساعة، كما تبلغ سعة المحطة التخزينية 180 ألف طن متري، مبينة أن لها القدرة على استقبال 3 قطارات مكونة من 150 ناقلة على مسارها الدائري، حيث تفرغ الحبوب وتعود إلى صوامع شركة جي 3 للحبوب دون الانفصال عن قاطراتها.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”سالك” المهندس سليمان بن عبد الرحمن الرميح إن افتتاح محطة جي 3 فانكوفر يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية شركة سالك والتي تساهم بدورها بشكل أساسي في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 الخاصة بتحفيز الاستثمارات الزراعية الخارجية للمساهمة في منظومة الأمن الغذائي في المملكة والعالم.

وأضاف أن مثل هذه المشاريع ستسهم بشكل كبير في نقل التقنية والمعرفة في مجال تجارة ومناولة الحبوب إلى المملكة من خلال برامج تدريب مكثفة للكفاءات السعودية وتحسين قدرات شركة سالك في مجال مناولة وتجارة الحبوب من خلال ربطها مع الاستثمارات الحالية للشركة في كل من أوكرانيا وأستراليا وقريبا في المملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة جي 3 تمتلك عددا من محطات التخزين والتوزيع في شرق ووسط كندا ودخول هذه المحطة إلى الخدمة سيعزز مكانة الشركة في التنوع الجغرافي والوصول إلى كافة الموانئ الكندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat