الرياضة

اللاعب الألماني Umut بطلاً لمنافسات فيفا 20 ضمن بطولة لاعبون بلا حدود

اسدل الستار على منافسات محترفي العالم ضمن بطولة لاعبون بلا حدود بعد أن تُوّج الألماني أوموت غولتيكن”Umut” بلقب آخر منافساتها في لعبة فيفا 20 والتي بلغ مجموع جوائزها الخيرية 1,5 مليون دولار، يعود ريعها بالكامل لصالح المؤسسات الخيرية العالمية التي تقود حملة التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وبعد مباراة نهائية حماسية ومليئة بالأهداف في جميع مواجهاتها، انتزع الألماني “Umut” لقب البطولة من أمام البولندي داميان أوغوستنياك “Damie” عن طريق ركلات الترجيح بواقع 4-2 وذلك بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1 في المباراة الثالثة والفاصلة. وكان البولندي ممثل نادي روما الإيطالي قد افتتح مواجهات المباراة النهائية بفوزه بنتيجة 6-4 قبل أن يُحيي الألماني -صاحب ال17 عاماً- آماله في المنافسة بتحقيقه للانتصار في المباراة الثانية بنفس النتيجة.

وكانت منافسات اليوم الأخير من البطولة قد انطلقت بمباراة تشويقية شهدت مشاركة نجم المنتخب البرتغالي ونادي اتليتيكو مدريد “جواو فيليكس” الذي تغلب على زميله في المنتخب ونجم نادي آينتراخت فرانكفورت “آندري سيلفا” في مواجهتين 1-0 و 4-1. وبعد نهاية اللقاء قام اللاعبان بالتبرع بإجمالي الجوائز البالغة 100,000 لصالح المؤسسات الخيرية التي تقود الجهود العالمية في التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

كما شارك أسطورة الراب والفنان الأمريكي العالمي “سنوب دوغ” في البطولة بمواجهته لمواطنه مقدم برامج الحوارات والدي جي والكوميدي الشهير “كيروين فروست” الذي تغلب عليه بمجموع المواجهات 2-1 حيث انتهت جميعها بنفس النتيجة 1-0

وكانت مواجهات الدور نصف النهائي قد شهدت فوز الألماني “Umut” على الأسباني “Gravesen” بمجموع المواجهات 2-1 فيما تغلب البولندي “Damie” على السعودي “مساعد الدوسري” بمجموع المواجهات 2-1 أيضاً.

وحصل “Umut” على لقب البطولة وجائزة المركز الأول البالغة 400,000 دولار في حين حصل صاحب المركز الثاني “Damie” على جائزة بلغت 250,000 دولار، وقام كلا اللاعبان بالتبرع بتلك المبالغ لصالح منظمة “اليونيسيف”.

فيما حقق الدوسري المركز الثالث وحصل على جائزته الخيرية البالغة 150,000 دولار وقام بالتبرع بها لصالح “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية”، بعد فوزه على “Gravesen” الذي حلّ رابعاً وحصل على جائزة خيرية بلغت 100,000 دولار منحها الاسباني لصالح منظمة “NRC”.

وكان بقية اللاعبين الذين تم اقصائهم من مرحلة المجموعات (المركز الخامس إلى الثامن) قد قاموا بالتبرع بجوائزهم البالغة 50,000 دولار (لكل لاعب) لصالح المؤسسات الخيرية العالمية، إذ قام اللاعبان “Tekkz” و “Tass” بمنحها لصالح منظمة “اليونيسيف”، وقام “تركي العمر” بمنحها لصالح “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” في حين منحها “Shellzz” لصالح “دايركت ريليف”.

وبذلك تكون بطولة لاعبون بلا حدود الحدث الرياضي الإلكتروني الخيري الغير مسبوق والذي ينظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، قد قدمت من خلال منافسات محترفي العالم في مختلف الألعاب جوائز خيرية بلغت 10 مليون دولار تم منحها لمختلف المؤسسات الخيرية العالمية للتصدي للوباء العالمي، وضمت القائمة: “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية”، و”اليونيسيف”، و”دايركت ريليف”، و”التحالف العالمي للقاحات والتحصين”، و”الهيئة الطبية الدولية”، و”الاتحاد الدولي للاتصالات”.

ويمكنكم متابعة آخر المستجدات والأخبار الخاصة بالبطولة عبر الموقع الإلكتروني: www.gamerswithoutborders.com بالإضافة إلى حسابات منصات التواصل الاجتماعي في تويتر و انستجرام، وكذلك يوتيوب، و فيسبوك و سناب شات عبر معرف @GWBPS.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى