الرياضة

الفيصل يلتقي بأطفال جمعيّة صوت متلازمة داون في مهرجان الدرعية للفروسية

زار مجموعة من أطفال جمعية صوت متلازمة داون مهرجان الدرعيّة للفروسيّة واستمتع أطفال الجمعيّة بليلة مميّزة وسط مهرجان الدرعية للفروسيّة، حيث المنافسة المحتدمة بين الفرسان من جميع أنحاء العالم في الدرعيّة إضافة إلى الأجواء العائليّة المميّزة التي تجمع محبّي الفروسيّة بين أجمل المقاهي والمطاعم ومناظر الخيل المبهجة وهي تتمرن استعداداً لخوض المنافسات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 وكأس العالم للفروسيّة.

والتقى أطفال جمعية صوت متلازمة داون بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل – رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة – خلال زيارته لمهرجان الدرعية للفروسية والتقطوا مجموعة من الصور التذكارية في منطقة الفعاليات المصاحبة للمهرجان.

في سياق متصل اختارت جمعية صوت متلازمة داون الفارس السعودي رمزي الدهامي وزوجته الفارسة سارة بابان كسفراء لجمعية صوت متلازمة داون، التي تُعتبر مؤسسة خيرية غير ربحية مقرها العاصمة الرياض، وتلتزم لأكثر من عشرين عاماً بتقديم خدمات الرعاية والتأهيل والتعليم للأطفال المصابين بمتلازمة داون، ودعم الآلاف من أهاليهم في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية. وكان الزوجان قد زارا الجمعية في وقت سابق مقدمين دعوة للأطفال وذويهم لزيارة مهرجان الدرعية للفروسية.

وقد أعرب الزوجان عن سعادتهما البالغة بالارتباط بالجمعيّة، مُشددان على شعورهما بالفخر لتقديم الدعم المعنوي لأطفال مُتلازمة داون خلال تواجدهما في الجمعية. وحول هذا الموضوع، قال رمزي الدهامي: “لطالما شكّل الأطفال والأهالي وطاقم الموظفين في جمعية صوت متلازمة داون مصدر إلهام كبير بالنسبة لي ولزوجتي سارة؛ وقد كان من دواعي سرورنا زيارة الجمعية مرة أخرى والمساهمة في رسم الفرحة والبهجة على وجوه الأطفال الصغار الذين استمتعوا جداً بسماع بعض قصصنا عن عالم الخيول والفروسية. ويمثل اختيارنا كسفراء للجمعية شرفاً عظيماً بالنسبة لنا؛ ونحن في غاية السعادة لتعاوننا مع مسؤولي الجمعية لدعم مسيرتها الخيرية وجهودها النبيلة لتمكين ودعم المصابين بمتلازمة داون في جميع أنحاء المملكة”.

واحتفاءً بهذه الشراكة، سيحرص رمزي وزوجته سارة على عرض مجموعةٍ خاصة من صورهما الفوتوغرافية برفقة أطفال الجمعية خلال فعاليات مهرجان الدرعية للفروسية الذي سيُقام في مزرعة الدُهامي للفروسية، بمشاركة أطفال وطلاب الجمعية وعائلاتهم كضيوف شرف.

وقد أعربت فاطمة ملك، المديرة التنفيذية لجمعية صوت متلازمة داون، عن سعادتها بزيارة الدهامي وزوجته، شاكرةً لهما دعوة أطفال وطلاب الجمعية وعائلاتهم لحضور فعاليات مهرجان الدرعية للفروسية في عطلة نهاية الأسبوع.

وقالت ملك حول ذلك: “نحن حريصون باعتبارنا مؤسسة خيرية غير ربحية على تشجيع سفرائنا ليكونوا الصوت الحي لأطفالنا، والمساعدة في رفع مستوى الوعي بمتلازمة داون. وكلنا ثقة بأن الدهامي وزوجته سارة مؤهلان بما يكفي لتأدية هذه المهمة النبيلة، فهما يمثلان مجال عملهما بكل شغفٍ وطموح، ويحرصان على تبني نفس النهج في تعاملهما مع أطفال جمعيتنا. ونقدر حرص رمزي وسارة على دعوة أطفالنا وعائلاتهم لحضور مهرجان الدرعية للفروسية؛ ورغبتهما القوية في أن ننضم إليهما للمساعدة على نشر الرسائل النبيلة لجمعيتنا بين أوسع شريحةٍ ممكنة من الناس، مما سيضمن لنا تقديم أفضل الخدمات للمزيد من الأطفال المصابين بمتلازمة داون”.

وأردفت ملك: “يسعدنا جداً اختيار رمزي وزوجته كأول سفراءٍ لجمعيتنا؛ لقد حرصا خلال زيارتهما لنا على تمضية وقت رائع برفقة الأطفال والتقاط الصور معهم وتقديم الدعم المعنوي لهم، كما أظهرا حماسةً عالية لدعوة جميع أطفالنا لركوب خيولهما. ونحن فخورون جداً بحماس رمزي وزوجته لخدمة ودعم المجتمع، ويسعدنا توعية الجميع بدورهما الإيجابي والتزامهما الراسخ بتمكين أبناء المجتمع من التنعم بحياة جيدة وكريمة. كان أطفالنا في غاية السعادة والفرح خلال زيارة الدهامي وزوجته، ولم أجد الكلمات المناسبة للتعبير عن مدى بهجة وفرح الأطفال بهذه الزيارة؛ وأنا واثقة بأن صور المعرض ستكون خير دليلٍ على روعة المشهد. فقد شعر أطفال الجمعية بسعادة غامرة لحضور الزوجان اللذان شكّلا أبطالاً مثاليين بالنسبة لهم”.

وتشير دراسة أجرتها شركة “ماكينزي آند كومباني” إلى وجود أكثر من 25 ألف شخص مُصاب بمتلازمة داون في المملكة العربية السعودية. وقد أقرت جمعية صوت متلازمة داون بمحدودية الفرص المُتاحة لتعزيز اندماج المُصابين بمتلازمة داون مع بقية أفراد المجتمع، وتسعى من هذا المنطلق إلى إيجاد حلولٍ فعالة لمواجهة هذه المسألة.

ويحرص الموظفون والمتطوعون في جمعية صوت متلازمة داون على تقديم خدمات تعليمية ومهنية متخصصة للأفراد المصابين بمتلازمة داون بدءاً من مرحلة الولادة وحتى سن 21 عاماً. وتتمحور الإستراتيجية طويلة الأمد للجمعية حول بناء شبكةٍ تضم خمس مؤسسات أخرى في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بحلول عام 2030، بما يسمح للجمعية تقديم خدماتها إلى 45٪ من الأطفال المصابين بمتلازمة داون على مستوى المملكة، والذين يُقدر عددهم بنحو 11 ألف طفل.

وسيمثل معرض الصور الفوتوغرافية في مهرجان الدرعية للفروسية خلال عطلة نهاية الأسبوع أحدث الخطوات الرامية إلى تعزيز الوعي بهذه القضية.

وسيتنافس أعضاء المُنتخب السعودي للفروسية في مهرجان الدرعية للفروسية، سعياً للمساهمة في بناء إرث عريق وطويل الأمد لرياضة الفروسية في المملكة العربية السعودية. وقد أكد أعضاء المنتخب أن المهرجان سيسهم في إلهام الأجيال القادمة من عشاق رياضة الفروسية، خاصةً وأن منافساته ستُقام على أرض المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى