أخر الأخبار

مهرجان الملك عبدالعزيز للأبل ينظم مزاد النخبة

كشف جابر الودعاني، مشرف سوق الإبل بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، عن التطور الكبير الذي يشهده مزاد النخبة، الذي يُقام على هامش المهرجان بنسخته الرابعة، مشيرًا إلى أنَّ النادي نظم بشكل مميَّز عملية البيع والشراء بين المشاركين في المهرجان، عبر رفع كفاءة العملية الشرائية، وذلك بضمان الإبل التي تُعرض للبيع والتأكد من جاهزيتها صحيًّا، وضمان خلوِّها من الأمراض أو الحالات الأخرى.

وأضاف الودعاني -عبر برنامج ليالي الصياهد، الذي يُعرض على القناة الرياضية السعودية، وعدد من القنوات الفضائية المحلية ببث موحد-: إنَّ مزاد النخبة يحتوي على نوادر الإبل، والقوة الشرائية مع بداية المهرجان زادت بشكل ملحوظ، مقارنة مع العام الماضي.

وثمَّن دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله- لما ساهم بالنقلة النوعية للمهرجان إلى العالمية والاحترافية الكبيرة، التي تعمل بها إدارة المهرجان، بقيادة رئيس نادي الإبل الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين.

وأوضح أنَّ مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل يهتم بجميع القطاعات، ومنها التراثية والثقافية والاقتصادية، وأيضًا الترفيهية، وذلك بالحضور المميَّز الذي يشهد المهرجان مع بداية أيامه الأولى.

كما استضاف البرنامج نورة الرشيد صاحبة مبادرة “تراثنا ٢٠٣٠”، حيث تعمل المبادرة على صناعة التكامل مع كافة الجهات الحكومية والخاصة، للربط الإداري بين الجهات والجمهور في الأرض عبر تطوير وتجسير، وصناعة قاعدة معلومات تهتم بالتراث والإرث الوطني؛ لاستخدامها في اتخاذ القرارات التي تسهم في الحفاظ على تراثنا الوطني العريق.

وقالت نورة الرشيد: “تحظى المبادرة بتعاون عدد من الجهات الحكومية والإعلامية، ومنها نادي الإبل، الذي يشرف على مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الرابعة، حيث تعمل المبادرة مع النادي على تفعيل المبادرات الوطنية التي تساهم في دمج الماضي بالحاضر، وتطبيقها على أرض الواقع، من خلال المهرجانات والمحافل التراثية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى