الرياضة

الياباني مايك كاواي يحقق أفضل رقم شخصي بمهرجان الدرعية للفروسية

جرت العادة أن يبدأ الفرسان بممارسة الفروسية منذ الصغر، ولكن هذا لم يكن حال مايك كاواي. إذ بدأ الياباني بممارسة رياضة الفروسية بعمر ال15 عاماً الذي يعتبر متأخراً نسبياً بالنسبة لمن يرغب في احتراف هذه الرياضة والمنافسة ببطولاتها العالمية.

واضعا نصب عينيه المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في بلده الأم اليابان، يشارك كاواي في مهرجان الدرعية للفروسية لاستكمال تحضيراته واستعداداته بالإضافة إلى تحقيق النتائج الإيجابية لجمع أكبر عدد من النقاط والتأهل للمشاركة في طوكيو 2020 وبطولة العالم.

“بدأت بممارسة الفروسية وعمري 15 عاماً حيث دفعني والدي بهذا الاتجاه، وكنت قد اعتليت صهوة الخيل قبل ذلك ولكنها لم تستهويني حينها”.

وحين مارس الفروسية بدأت قصة حبه للخيول وأصبح يتمرن بشكل يومي لمدة 3 سنوات ليتمكن من المشاركة في منافسات فئة الناشئين بجميع أنحاء اليابان. وتوالت الانتصارات حتى لمع أسمه في أوساط الفرسان وعشاق الفروسية.

“شاركت في العديد من بطولات الناشئين حول اليابان وتمكنت من الفوز بأحد بطولات الفئة الأولى وهذا ما جعلني أغير تفكيري تماماً، فقد آمنت حينها بأني أستطيع المنافسة على أعلى المستويات والفوز. ولوالدي أيضا فضل كبير حيث زرع بي الثقة وجعلني أؤمن بإمكاناتي وفرصتي في أن أصبح رياضياً أولمبياً وبطلاً على مستوى العالم”.

“والدي شجعني وقال لي يجب عليك المشاركة في أولمبياد طوكيو، كنت حينها في الـ17 من عمري وأتنافس في فئة 120 سم، مما جعل فكرة المشاركة في الألعاب الأولمبية أمراً مستحيلا في نظري”.

وفي عمر الـ18 قام كاواي وبمباركة والده بالانسحاب من المدرسة والانتقال من مدينة أوساكا في اليابان إلى هولندا حتى يتمرن في أفضل الاسطبلات العالمية. “لقد قال لي اذهب إلى أفضل اسطبل في العالم حتى تستعد للمشاركة في الألعاب الأولمبية”.

وآتت هذه المخاطرة بثمارها، فقد فاز حينها كاواي بأول بطولة عالمية في العام 2018 بمدينة أوبغلابيك في بلجيكا. كما حصل أيضاً على تصنيفه العالمي لأول مرة في ذات العام خلال المنافسات التأهيلية ببطولة العالم في براغ.

وبمشاركته في مهرجان الدرعية للفروسية المعتمد من قبل الاتحاد الدولي للفروسية والذي تؤهل النقاط المسجلة به للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو 2020، فقد حقق كاواي أفضل نتيجة شخصية في مسيرته خلال منافسات فئة الـ160 سم المؤهلة بطولة العالم، حيث قام بتسجيل زمن مقدر بـ 38 ثانية و73 جزء من الثانية.

“كانت هذه أفضل نتيجة لي على الصعيد الشخصي، لذا فإنه من المهم أن أشارك هنا”.

“فرصة المشاركة في بطولة أولمبية على أرض وطنك هي فرصة مهمة ولا تحدث دائماً، أنا أثق بنفسي وأثق بخيولي”.

وتستمر منافسات مهرجان الدرعية للفروسية الذي يعد أحد الفعاليات الرياضية العالمية ضمن موسم الدرعية وتستضيفه مزرعة الدهامي على مدار عطلة الأسبوع الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى