أخر الأخبار

تسليم شركة الجوف للتنمية الزراعية شهادة جينتس للأرقام القياسية كأكبر مزرعة زيتون حديثة في العالم للعام الثاني على التوالي

أقامت شركة الجوف للتنمية الزراعية يوم أمس الاثنين الموافق 27/11/1440هـ ،في فندق الانتركونتيننتال ، في العاصمة الرياض ،حفل تسليم شهادة جينتس للأرقام القياسية كأكبر مزرعة زيتون حديثة في العالم للعام الثاني على التوالي .
وقد تم اعتماد هذا اللقب المتميز في 18 مارس عام 2018 م بعد أن تم التأكد من سلامة الأدلة ، والتحقق من صحة البيانات الواردة ، حيث بلغت مساحة الزيتون بالشركة 7335 هكتار ما يعادل 28.32 ميل مربع .
وقد أقيم الحفل برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز بن مشعل بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس الإدارة .
وبحضور سعادة وكيل امارة الجوف الأستاذ حسين بن محمد بن عبدالله آل سلطان ، وخاطب الحفل سعادة العضو المنتدب والمدير العام للشركة الأستاذ عبد العزيز بن محمد الحسين ، حيث رحب بالضيوف وأكد على اهتمام الشركة بقطاع الزيتون والمحافظة على مستويات الانتاج ، وزيادة كفاءتها ، كما أشار إلى القدرة الانتاجية العالية لإنتاج الزيت والمخللات .
حيث تبلغ السعة الانتاجية للمعاصر 450 طن في اليوم ، والسعة التخزينية 4000 طن زيت ، وتبلغ سعة انتاج زيتون المائدة 500 طن .
عقب ذلك تحدث ممثل جينتس للأرقام القياسية ، حيث أشاد بالإنجاز المتميز لشركة الجوف بالحصول على هذا اللقب للعام الثاني على التوالي .
بعد ذلك فتح باب الأسئلة للصحفيين حيث أجاب سعادة المدير العام على الأسئلة ، والتي تركزت حول الكيفية التي حازت بها الشركة على هذا اللقب ، فأجاب بأن الشركة قدمت أدلة عديدة منها الرفع المساحي لتوسعات الزيتون بواسطة مكتب هندسي مستقل ومعتمد من قبل وزارة الزراعة ، وتم الرفع بواسطة الاحداثيات .
وقدمت الشركة دراسة مقارنة لزراعات الزيتون في مختلف أنحاء العالم ، بواسطة مكتب استشاري عالمي معتمد من المجلس الدولي للزيتون .
كما أجاب سعادته عن مدى ملائمة خطة الشركة لرؤية المملكة 2030 وذكر بأن الشركة قد التزمت بوقف زراعة الأعلاف والمحاصيل ذات الاستهلاك العالي للمياه ، وتركز على المحاصيل ذات الاستهلاك المنخفض مثل الزيتون ، بالإضافة لاستخدام الري بالتنقيط لإنتاج المحاصيل الأخرى .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat