أخر الأخبار

مجلس شؤون الأسرة يقيم ورشة عمل لتصميم مبادرات للأسرة في برنامج تعزيز الشخصية الوطنية

أقام مجلس شؤون الأسرة اليوم”الخميس ” في مقر المجلس بالرياض ورشة عمل حول تصميم مبادرات الأسرة في برنامج تعزيز الشخصية الوطنية (أحد برامج رؤية المملكة 2030)، بهدف تصميم مبادرات تختص بالفئات التي يُعنى بها مجلس شؤون الأسرة وتتسق مع أهداف البرنامج، وذلك بحضور عدد من الأكاديميين والمختصين بشؤون الأسرة.

وأكدت الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري، في كلمتها خلال افتتاح الورشة أهمية دور الأسرة في تعزيز شخصية الأفراد، قائلةً: “إنه لا يمكن أن نتحدث عن تعزيز الشخصية لأفراد المجتمع دون التطرق للأسرة، حيث إنها أول مراحل تكوين شخصية الإنسان”. مضيفةً أن كل العوامل التي تصوغ شخصية الإنسان تتشكل من داخل الأسرة.

ودعت الدكتورة التويجري، الحضور من الأكاديميين والمختصين بشؤون الأسرة إلى صياغة مبادرات تصب في مصلحة تعزيز الشخصية الوطنية، بما يتوافق مع عمل لجان المجلس المعنية بالطفولة والمرأة وكبار السن والحماية الأسرية، وبما يحقق أهداف برنامج تعزيز الشخصية الوطنية المنبثق عن رؤية المملكة 2030.

وقدّم فريق برنامج تعزيز الشخصية الوطنية عرضًا أمام الحضور، شمل تعريف البرنامج وأهدافه الاستراتيجية، والخطوات المنهجية لتحقيق أهدافه، والقيم والمرتكزات الأساسية التي يقوم عليها البرنامج.

وشارك حضور ورشة العمل بعدد من الأفكار والمقترحات، التي ستسهم في صياغة المبادرات الخاصة بالأسرة في برنامج تعزيز الشخصية الوطنية.

يشار إلى أن مجلس شؤون الأسرة ينبثق عنه أربع لجان: هي لجان الطفولة، والمرأة، وكبار السن، والحماية الأسرية.

ويتميز تنظيم المجلس بالاستقلالية والشمولية، إذ يعد كيانًا مستقلًا عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويرتبط بالوزارة من خلال رئاسة وزير العمل والتنمية الاجتماعية للمجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى