ندى البليهي
أعلنت الجمعية السعودية للإعلام السياحي عن توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي مع سلسلة إيراسموس في المملكة العربية السعودية، بهدف بناء القدرات المؤسسية وتطوير الكفاءات الوطنية في مجال الإعلام السياحي، بما يواكب مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠، ويعزز من تنافسية القطاعين السياحي والإعلامي على المستويين المحلي والدولي.
ويتضمن التعاون العمل في خمس مجالات رئيسية:
1.بناء القدرات المؤسسية والموارد البشرية من خلال برامج تأهيلية، وإعداد هيكل إداري وتنظيمي متطور، وتقديم برامج إرشادية وتوجيهية (الإرشاد والتوجيه المهني) للقيادات.
2.تصميم وتنفيذ مشاريع متخصصة وبرامج مهنية في الإعلام السياحي والترويج، والمحتوى الرقمي، والمسؤولية الاجتماعية، بما يعزز من الشراكات مع الجهات الحكومية والخاصة.
3.نقل المعرفة والمعايير الدولية، عبر تكييف أدوات ومناهج إيراسموس مع البيئة السعودية، وتنظيم زيارات وتبادل خبرات مع جهات أوروبية ودولية.
4.تطوير المحتوى والمنصات الرقمية، وابتكار استراتيجيات تواصل فعّالة تخدم التوجه الرقمي وتسهم في تعزيز حضور الإعلام السياحي.
5.الاستدامة المالية والشراكات، من خلال تطوير خدمات مدفوعة وتفعيل شراكات مع القطاع الخاص ومبادرات المسؤولية الاجتماعية والاستثمار والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.
ويُعد هذا التعاون خطوة استراتيجية نوعية لتأهيل الكوادر السعودية، وتمكينها من أدوات الإعلام السياحي الحديث، ضمن بيئة عمل احترافية وشراكات دولية تعزز من التميز والإبداع في هذا القطاع الحيوي
وتحدث خالد آل دغيم، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإعلام السياحي، أن هذه الاتفاقية تم توقيعها بحضور:
•أنطونينو إمبيزي، مدير أكاديمية إيراسموس في ألمانيا، ومدير مكتب المفوضية الأوروبية في إقليم بازليكاتا في إيطاليا،
•ووقّعت عن سلسلة إيراسموس الأستاذة لينا القحطاني نائب رئيس مجلس الإدارة
•وبحضور المستشار والخبير الدولي المهندس أحمد حسن، والرئيس التنفيذي لشركة ايرازموس الشرق الأوسط
•والأستاذ عبدالله العمران، رئيس شركة إيراسموس بارادايم،
إضافة إلى نخبة من فريق عمل سلسلة شركات إيراسموس في المملكة العربية السعودية.
ويؤكد هذا التعاون التزام جميع الأطراف بالمساهمة في بناء نموذج سعودي رائد في مجال الإعلام السياحي، يستثمر الشراكات الدولية النوعية لخدمة الأهداف الوطنية وتعزيز صورة المملكة على خارطة السياحة العالمية.


