تقديم الخدمات البلدية لـــ 10 آلاف عميل خلال 6 أشهر .. *أمانة الاحساء تُطلق منصة ” العملاء ” وأنظمة قياس أداء الموظفين*

     اميره الصاهود -الأحساء

تحقيقاً لاستراتيجية تجربة العميل ، أطلقت أمانة الاحساء ممثلة بوكالة التحول الرقمي منصة “العناية بالعملاء” والتي تهدف الى تعزيز التواصل مع العملاء وتسهيل تقديم ملاحظاتهم واستفساراتهم ، وذلك عبر 3 قنوات رقمية ( البوابة الالكترونية ، الاتصال الصوتي والبريد الالكتروني ، قنوات التواصل الاجتماعي ) ، وتسعى الأمانة من خلال هذه المنصة الى تحسين مستوى الخدمة وتلبية احتياجات العملاء بصورة أفضل مما يعكس التزامها بتوفير تجربة أشمل .

الى ذلك قامت الأمانة بتركيب أنظمة قياس رضا العملاء والتي تهدف الى تقييم جودة التفاعل بين العملاء والموظفين بواسطة جمع بيانات الاستبانات والتعليقات ، بالتالي يُساعد تحليل هذه البيانات الإدارة العامة لخدمة العملاء وتجربة العميل في تحسين خدماتها وتعزيز تجربة العملاء ، كماتُسهم هذه الأنظمة في خلق ثقافة التحسين المستمر بين الموظفين ، مما ينعكس ايجاباً على الأداء العام.

*10656 عميل :*

من ناحية أخرى شهد النصف الأول من العام الجاري 2025 إتمام الأمانة وعبر منصة بلدي  (2705 طلب للرخص التجارية، 14589 طلب للرخص الإنشائية، 12038 طلب لرخص تنسيق البنى التحتية ،272 طلب منافسة على الفرص الاستثمارية )، فيماتم تقديم الدعم الفني للعملاء بما يتضمن (معالجة 36 طلب بمنصة اسناد، التفاعل مع 345 رسالة بريد إلكتروني ، التعامل مع 50422 رسالة نصية، دعم 282 طلب لضم الزوائد للأراضي ، دعم 339 طلب مقدم من لجنة التظلمات )، بالإضافة إلى تقديم الخدمات البلدية                  لـ 10656عميلاً في مراكز الخدمة بمقر الأمانة والوكالات والبلديات .

زر الذهاب إلى الأعلى