“إل جي” تعلن عن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2025

إرساء أسس قوية لتحقيق نمو نوعي طويل الأجل بفضل تغييرات المحفظة وتعزيز المرونة التشغيلية

رشاد اسكندراني

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس (إل جي) اليوم عن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2025، والتي تضمنت تحقيق إيرادات مجمعة بقيمة 20.74 تريليون وون كوري، وأرباحاً تشغيلية بقيمة 639.4 مليار وون كوري.

وانخفضت الإيرادات والأرباح التشغيلية على أساس سنوي، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى استمرار حالة الضعف في السوق العالمية، وزيادة أعباء الرسوم الجمركية بسبب تغير سياسة التجارة الأمريكية، وتصاعد حدة المنافسة. عدا عن ذلك، أثّر ارتفاع التكاليف، ومنها نفقات الخدمات اللوجستية، بشكل سلبي على إجمالي أرباح الشركة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى الرغم من هذه التحديات، حققت شركاتHome Appliance Solution  وإل جي لحلول مكونات المركبات” و Eco Solution  أداءً قوياً، حيث سجلت كل منها نمواً في الإيرادات والأرباح التشغيلية على أساس سنوي، محققةً بذلك أعلى نتائج لها على الإطلاق خلال الربع الثاني. وعلى وجه الخصوص، حققت “إل جي لحلول مكونات المركبات” إنجازاً بارزاً بتسجيلها أعلى مستوى في تاريخها للإيرادات والأرباح التشغيلية ربع السنوية.

وفي الوقت نفسه، سجلت Media Entertainment Solution خسارة تشغيلية سببها الأساسي انخفاض مبيعات أجهزة التلفزيون وزيادة النفقات التسويقية. ومع ذلك، واصلت منصة الإعلانات والمحتوى التي تعتمد على نظام التشغيل webOS تحقيق أرباح مستقرة، مما ساهم بشكل ملحوظ في تحسين الأداء العام للشركة.

إرساء أسس قوية للنمو النوعي

تواصل “إل جي” تعزيز أسس أعمالها من خلال التركيز على قطاع الأعمال بين الشركات (B2B)، مثل مكونات المركبات وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC)، والقطاعات غير المرتبطة بالأجهزة مثل خدمات الاشتراك ونظام التشغيل webOS، وعمليات المبيعات المباشرة إلى المستهلكين عبر منصتها الإلكترونية  LGE.COM.

ففي الربع الثاني من عام 2025، ارتفعت إيرادات قطاع الأعمال بين الشركات (B2B) بما في ذلك المركبات ومكوناتها وحلول المصنع الذكي، بالإضافة إلى أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC ) بنسبة 3% على أساس سنوي لتصل إلى 6.2 تريليون وون كوري. كما ارتفعت إيرادات اشتراكات الأجهزة المنزلية بنسبة 18% لتصل إلى 630 مليار وون كوري.

تلعب هذه القطاعات دوراً محورياً في دعم الجهود المستمرة لتحويل محفظة الشركة. ويعدُّ قطاع الأعمال بين الشركات (B2B) الأقل تأثراً بتقلبات الطلب، كما يستفيد من وجود عوائق قوية أمام دخول منافسين لهذا المجال نظراً لعلاقات العملاء القائمة على الحلول. كما تحقق القطاعات غير المرتبطة بالأجهزة إيرادات متكررة وهوامش ربح عالية، بينما تعمل قناة المبيعات المباشرة إلى المستهلكين على تحسين الربحية وتعزيز قيمة العلامة التجارية.

نتائج الربع الثاني من عام 2025 والتوقعات المستقبلية حسب الشركة

LG Home Appliance Solution

وصلت إيرادات شركة LG Home Appliance Solution إلى 6.59 تريليون وون كوري مع تسجيل أرباح تشغيلية قدرها 439.9 مليار وون كوري خلال الربع الثاني، محققةً بذلك أفضل ربع ثانٍ لها على الإطلاق. وعلى الرغم من ضعف طلب المستهلكين، وضغوط الرسوم الجمركية، وارتفاع تكاليف الشحن، إلا أن الشركة تمكنت من الحفاظ على موقعها التنافسي القوي عالمياً. واستمرت استراتيجيتها ذات المسارين- التي تستهدف قطاعي السوق الفاخرة والسوق العامة – في تحقيق نتائج قوية. كما واصل نموذج الأعمال القائم على الاشتراكات توسعه السريع. وساهمت الكفاءة التشغيلية وتحسين الإنتاج في تعويض التكاليف المتزايدة وتعزيز الربحية.

ومن المتوقع أن تواصل السوق انتعاشها التدريجي مستقبلاً وسط تصاعد حدة المنافسة، لذلك ستركز LG Home Appliance Solution على توسيع أعمالها في مجال الاشتراكات، والمبيعات المباشرة إلى المستهلكين، كما ستواصل سعيها لتخفيض التكاليف الإضافية للمساهمة في الحد من آثار الرسوم الجمركية الأمريكية. ورغم التوقعات بتراجع طفيف في ضغوط تكاليف الخدمات اللوجستية مقارنة بنهاية عام 2024 ومطلع عام 2025، لكن تخطط الشركة بشكل مدروس لإدارة النفقات التسويقية من أجل الحفاظ على مستوى الأرباح التشغيلية المسجل في العام الماضي أو حتى تجاوزه إن أمكن.

LG Media Entertainment Solution 

بلغت إيرادات شركة LG Media Entertainment Solution في الربع الثاني 4.39 تريليون وون كوري، بينما سجلت خسارة تشغيلية قدرها 191.7 مليار وون كوري، ويرجع ذلك في الأساس إلى ضعف الطلب الذي أدى إلى انخفاض مبيعات أجهزة التلفزيون وزيادة النفقات التسويقية.

وستركز الشركة مستقبلاً على تعزيز الكفاءة التشغيلية عبر جميع قطاعات الأعمال. كما تخطط لتوسيع حضورها في أسواق الجنوب العالمي، مثل الهند، حيث لا يزال الطلب قوياً نسبياً. ومن المتوقع كذلك استمرار النمو في أعمال نظام التشغيل webOS، مع تقديم محتوى جديد في مجالات أخرى مثل الألعاب والفن الرقمي.

إل جي لحلول مكونات المركبات

حققت شركة “إل جي لحلول مكونات المركبات” في الربع الثاني من عام 2025 إيرادات قياسية بلغت 2.85 تريليون وون كوري، بينما وصلت أرباحها التشغيلية إلى 126.2 مليار وون كوري، وهو أعلى مستوى في تاريخها. وواصلت الشركة تسجيل أداء استثنائي مدعوم بالنمو القوي في الطلبات المتراكمة وزيادة مبيعات المركبات من قبل الشركات المصنعة للمعدات الأصلية، لا سيما في أوروبا.  

وساهم التحول الاستراتيجي نحو أنظمة الترفيه للمركبات الفاخرة في تحسن الربحية بشكل ملحوظ، والذي كان مدعوماً أيضاً بتحسينات الكفاءة التشغيلية لمكونات المركبات الكهربائية وأنظمة الإضاءة. وستركز الشركة مستقبلاً على تعزيز علاقاتها مع العملاء الرئيسيين والحفاظ على ربحيتها من خلال التحسين المستمر للكفاءة.

LG Eco Solution

وصلت إيرادات شركة LG Eco Solution خلال الربع الثاني إلى 2.64 تريليون وون كوري، بينما حققت أرباحاً تشغيلية قدرها 250.5 مليار وون كوري، مسجلةً بذلك أداءً قياساً لهذه الفترة من العام. وجاء هذا النمو مدفوعاً بالطلب القوي على مكيفات الهواء المنزلية في كوريا، والتوسع المستمر في قطاعي أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC ) للاستخدامات التجارية والصناعية. وقد أدى ارتفاع حجم المبيعات إلى تعزيز الرافعة التشغيلية، الذي انعكس إيجاباً على الربحية.

وتسعى الشركة خلال النصف الثاني من العام إلى الاستفادة من الطلب على المنتجات عالية الكفاءة مع توسيع محفظة منتجاتها بشكل عام لدعم نموها على المدى الطويل. كما تخطط LG Eco Solution لاستكشاف فرص جديدة في القطاعات الناشئة، مثل مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي، من خلال تعزيز قدراتها في مجال أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) التجارية والمبردات الصناعية- بما في ذلك أنظمة توليد الطاقة- بالإضافة إلى توسيع نطاق أعمالها في قطاع حلول التبريد بالسوائل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى