جمعية الصحفيين الإماراتية توقع مذكرة تفاهم مع سهيل للحلول الذكية وكيو 2 لإطلاق مبادرات إعلامية رقمية تخدم مجتمع الأعمال الإماراتي

في خطوة استراتيجية تهدف إلى تطوير المحتوى الإعلامي وتعزيز دور الإعلام في خدمة الاقتصاد الوطني، وقّعت جمعية الصحفيين الإماراتية مذكرة تفاهم مع كل من “سهيل للحلول الذكية” وشركة “كيو 2” للتسويق الرقمي، وذلك في مقر الجمعية بإمارة دبي.
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود الجمعية لتوسيع دائرة شراكاتها مع القطاع الخاص وتعزيز منظومة الابتكار الإعلامي، حيث تهدف المذكرة إلى إطلاق برامج ومبادرات إعلامية رقمية نوعية، وعلى رأسها سلسلة من برامج البودكاست المتخصصة التي تخدم مجتمع الأعمال الإماراتي، وتسلط الضوء على قصص النجاح، والفرص الاقتصادية، والتحولات الرقمية التي تشهدها الدولة.
وقع الاتفاقية كلا من .. فضيلة المعيني، رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية ومحمد سالم آل علي، المدير العام لشركة “سهيل للحلول الذكية” وعبد الله الشحي، رئيس مجلس إدارة شركة “كيو 2″.
وتشمل مذكرة التفاهم إنتاج محتوى رقمي مبتكر يخاطب احتياجات رواد الأعمال، والمستثمرين، والمبتكرين في مختلف القطاعات الحيوية، عبر برامج بودكاست احترافية يتم إنتاجها داخل استوديوهات مركز الإبداع الإعلامي التابع للجمعية، وذلك باستخدام أحدث تقنيات الصوت والتصوير والإخراج الرقمي.
كما تهدف الاتفاقية إلى تقديم سلسلة من الدورات التدريبية وورش العمل الإعلامية التي تدمج بين المهارات الصحفية التقليدية والتقنيات الرقمية الحديثة، مما يسهم في بناء جيل جديد من الإعلاميين المتخصصين في الشأن الاقتصادي وريادة الأعمال.
أكدت فضيلة المعيني، رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية، أن هذه الشراكة تمثل انطلاقة جديدة في مسيرة الجمعية نحو الإعلام التفاعلي والمحتوى المتخصص.
وقالت ” نحن اليوم نؤسس لتحول نوعي في آليات التواصل الإعلامي، عبر شراكات ذكية تمزج بين الخبرة الإعلامية، والابتكار الرقمي، والتسويق الاستراتيجي ونهدف إلى تقديم محتوى إعلامي يعكس نبض مجتمع الأعمال ويخاطب المستقبل”.
من جهته، قال محمد سالم آل علي، المدير العام لشركة “سهيل للحلول الذكية”، بأن الشراكة مع جمعية
الصحفيين تأتي في إطار دعم منظومة التحول الرقمي في دولة الإمارات، مشيرًا إلى أن الشركة تسعى إلى تمكين الإعلاميين من أدوات تكنولوجية متقدمة تعزز جودة الإنتاج الإعلامي.
اما عبد الله الشحي، رئيس مجلس إدارة شركة “كيو 2″، فقال أن الاتفاقية تمثل فرصة لبناء جسور بين الإعلام وقطاع الأعمال، واضاف :
“سنركز على تسويق المحتوى بشكل مبتكر يلامس احتياجات مجتمع الأعمال ويواكب متغيرات السوق، مع التركيز على المحتوى الرقمي المتخصص الذي يعزز مكانة الإمارات كمركز إعلامي واقتصادي متقدم”.
وتشكل هذه المذكرة جزءًا من سلسلة مبادرات تنفذها جمعية الصحفيين الإماراتية في “عام المجتمع”، وتسعى من خلالها إلى دمج الإعلام في المشاريع التنموية، وتفعيل دوره في بناء اقتصاد المعرفة والمساهمة في تحقيق “رؤية الإمارات 2031 .

زر الذهاب إلى الأعلى