الرياض -د.اشواق الحربي
كرم الاتحاد العربي للإعلام السياحي الفائزين في جوائز الإعلام السياحي 2025، وهي المبادرة السنوية التي تهدف إلى تشجيع الإبداع والتميز في الإعلام السياحي العربي بمختلف فئاته، وذلك خلال فعاليات سوق السفر العربي 2025 في دبي.
وشملت الجوائز أفضل “برنامج إذاعي يعكس قيمة الوجهات السياحية، مقال صحفي يعبر عن تجربة أو قضية سياحية، تحقيق صحفي يسلط الضوء على قضايا السياحة، حوار صحفي مع شخصيات بارزة في القطاع، برنامج تلفزيوني يروج للوجهات السياحية، فيلم تسجيلي يوثق جماليات المواقع السياحية، تقرير صحفي يغطي أحداث أو تجارب سياحية، لقطة مصورة تعبر عن روح المكان السياحي، فيديو قصير (ريلز أو ستوري) لترويج السياحة، موقع إلكتروني متخصص في السياحة، بودكاست يناقش قضايا وتجارب سياحية، فئة منصات التواصل الاجتماعي”.
وتشمل الجوائز الإبداع في: “يوتيوب عبر محتوى مرئي مميز، منصة إكس (تويتر سابقًا) في نقل التجارب السياحية، تيك توك لإبراز الوجهات السياحية بطرق مبتكرة، سنابشات لتوثيق اللحظات السياحية، فيسبوك في مشاركة محتوى سياحي جذاب، الرحالة السياحي على المنصات لتجارب السفر الفردية، فيديو قصير (ريلز أو ستوري) بأسلوب إبداعي.
هذا بالإضافة إلى جوائز لـ :”أفضل مدينة سياحية عربية، أفضل حملة ترويجية سياحية عربية، أفضل مهرجان سياحي عربي”.
وقد صرح الدكتور صباح علال، رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي، بأن الجوائز تسعى لتعزيز التعاون بين الدول العربية في المجال السياحي، وإبراز المواهب الشابة وتشجيعها على الإبداع في الترويج للسياحة العربية.
وأضاف أن الاتحاد يهدف من خلال هذه الجوائز إلى تحفيز المؤسسات السياحية والأفراد على تقديم محتوى إعلامي مبتكر يعكس تنوع وغنى الوجهات السياحية العربية.
يُذكر أن الاتحاد العربي للإعلام السياحي تأسس في عام 2008 على يد الصحفي المصري خالد خليل، ويُعد من المؤسسات الرائدة في مجال الإعلام السياحي على مستوى العالم العربي.
ويقوم الاتحاد بإنتخاب مجلس إدارته كل عامين، وفقاً للائحة والنظام الأساسي، ويتولى رئاسة الاتحاد في الدورة الحالية (2024-2026) الصحافي العراقي الدكتور صباح علال زاير.
ويسعى الاتحاد منذ تأسيسه إلى تعزيز دور الإعلام السياحي في الترويج للوجهات السياحية في الوطن العربي، ودعم الإعلاميين العاملين في هذا القطاع.
الرياض -د.اشواق الحربي
كرم الاتحاد العربي للإعلام السياحي الفائزين في جوائز الإعلام السياحي 2025، وهي المبادرة السنوية التي تهدف إلى تشجيع الإبداع والتميز في الإعلام السياحي العربي بمختلف فئاته، وذلك خلال فعاليات سوق السفر العربي 2025 في دبي.
وشملت الجوائز أفضل “برنامج إذاعي يعكس قيمة الوجهات السياحية، مقال صحفي يعبر عن تجربة أو قضية سياحية، تحقيق صحفي يسلط الضوء على قضايا السياحة، حوار صحفي مع شخصيات بارزة في القطاع، برنامج تلفزيوني يروج للوجهات السياحية، فيلم تسجيلي يوثق جماليات المواقع السياحية، تقرير صحفي يغطي أحداث أو تجارب سياحية، لقطة مصورة تعبر عن روح المكان السياحي، فيديو قصير (ريلز أو ستوري) لترويج السياحة، موقع إلكتروني متخصص في السياحة، بودكاست يناقش قضايا وتجارب سياحية، فئة منصات التواصل الاجتماعي”.
وتشمل الجوائز الإبداع في: “يوتيوب عبر محتوى مرئي مميز، منصة إكس (تويتر سابقًا) في نقل التجارب السياحية، تيك توك لإبراز الوجهات السياحية بطرق مبتكرة، سنابشات لتوثيق اللحظات السياحية، فيسبوك في مشاركة محتوى سياحي جذاب، الرحالة السياحي على المنصات لتجارب السفر الفردية، فيديو قصير (ريلز أو ستوري) بأسلوب إبداعي.
هذا بالإضافة إلى جوائز لـ :”أفضل مدينة سياحية عربية، أفضل حملة ترويجية سياحية عربية، أفضل مهرجان سياحي عربي”.
وقد صرح الدكتور صباح علال، رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي، بأن الجوائز تسعى لتعزيز التعاون بين الدول العربية في المجال السياحي، وإبراز المواهب الشابة وتشجيعها على الإبداع في الترويج للسياحة العربية.
وأضاف أن الاتحاد يهدف من خلال هذه الجوائز إلى تحفيز المؤسسات السياحية والأفراد على تقديم محتوى إعلامي مبتكر يعكس تنوع وغنى الوجهات السياحية العربية.
يُذكر أن الاتحاد العربي للإعلام السياحي تأسس في عام 2008 على يد الصحفي المصري خالد خليل، ويُعد من المؤسسات الرائدة في مجال الإعلام السياحي على مستوى العالم العربي.
ويقوم الاتحاد بإنتخاب مجلس إدارته كل عامين، وفقاً للائحة والنظام الأساسي، ويتولى رئاسة الاتحاد في الدورة الحالية (2024-2026) الصحافي العراقي الدكتور صباح علال زاير.
ويسعى الاتحاد منذ تأسيسه إلى تعزيز دور الإعلام السياحي في الترويج للوجهات السياحية في الوطن العربي، ودعم الإعلاميين العاملين في هذا القطاع.