فرع الصحة بالرياض يفعّل اليوم العالمي للصحة النفسية بمشاركة جهات حكومية وتطوعية

امل البشير

أقام فرع وزارة الصحة بمنطقة الرياض الأحد، فعالية اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يوافق العاشر من أكتوبر من كل عام، بعنوان “الصحة النفسية في بيئة العمل” وذلك تحت رعاية مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الدكتور حسن بن علي الشهراني، وحضور ومشاركة العديد من قيادات ومنسوبي الجهات الحكومية والتطوعية بالمنطقة.

وهدفت الفعاليات التي شارك فيها عدداً من الجهات إلى رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية الصحة النفسية بالتركيز على أهمية رفع مؤشرات الصحة النفسية في بيئة العمل، ورفع جودة حياة الأفراد، وتعزيز برامج الدعم النفسي.

وتضمنت الفعاليات العلمية، خمس محاضرات ركزت على موضوع “الصحة النفسية في بيئة العمل”، وسبل تهيئة بيئة العمل لتكون معززة للصحة النفسية. كما أقيم على هامش الملتقى معرض مصاحب احتوى على أركان توعوية واستشارية وتثقيفية، بمشاركة عدد من الجهات والجمعيات ذات العلاقة بالصحة النفسية وتجمع الرياض الصحي الأول ممثلاً بمجمع إرادة والصحة النفسية بالخرج، وتجمع الرياض الصحي الثالث ممثلاً بمجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض وكذلك المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية.

ويهدف اليوم العالمي للصحة النفسية إلى رفع الوعي بمشكلات الصحة النفسية، وتكريس وتفعيل الجهود لدعم الصحة النفسية المجتمعية، وتوجيه مزيد من الاهتمام لموضوعات الصحة، والمشكلات النفسية في بيئات العمل .

زر الذهاب إلى الأعلى