المملكة شاركت بفعالية في أعمال المعرض .. أروى الحمد: معرض جايتكس دبي 2024 منصة مثالية لاستعراض أحدث التقنيات المبتكرة

دبي – رشاد اسكندراني
أكدت مستشارة الأمن السيبراني والتقنية أروى الحمد أن معرض جايتكس دبي 2024 ضمن قطاعات الأمن السيبراني والتكنولوجيا يمثل منصة مثالية لاستعراض أحدث التقنيات والحلول المبتكرة التي تعزز حماية البيانات والبنية التحتية الرقمية، وتدفع عجلة التحول الرقمي.

ونسبة لتنامي التهديدات السيبرانية وتطور التكنولوجيا بشكل سريع، فتُعد المشاركة في المعرض فرصة مثالية لاكتشاف أحدث الابتكارات في مجالات الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني، والتقنيات الرقمية، فضلًا عن مناقشة التحديات التقنية الجديدة مع الخبراء والمختصين من جميع أنحاء العالم. وأكدت أروى أن “جيتكس يُمثل فرصة استثنائية لتوسيع نطاق التعاون الدولي وتطوير حلول مستدامة تدعم الأمان والابتكار في العصر الرقمي”.

وتُعد مشاركة شركة هواوي في جيتكس دبي 2024 من أبرز النقاط الرئيسية، حيث كانت الراعي الماسي تحت شعار “تسريع التحول الرقمي الصناعي والذكاء الاصطناعي”،حيث قامت هواوي بعرض مجموعة واسعة من الحلول المبتكرة التي تشمل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، بهدف تعزيز التحول الذكي في القطاعين الحكومي والخاص. كما أطلقت حلولًا متخصصة لعدة مجالات تشمل المرافق العامة، والنقل، والطاقة، والتعليم، والصحة، والمالية مع التركيز على تحسين البنية التحتية الرقمية باستخدام تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي لتعزيز الكفاءة والفعالية والإنتاجية و الأمان. بالإضافة إلى ذلك، أكدت هواوي على أهمية الشراكات المحلية مع الدول لتطوير حلول رقمية تخدم احتياجات السوق المحلي، إلى جانب الاستثمار في تدريب وتطوير المهارات الرقمية.

وعلى صعيد آخر، كانت المملكة العربية السعودية حاضرة بقوة في المعرض، حيث شاركت من خلال جناح “صنع في السعودية”، الذي ضم 40 شركة وطنية رائدة في القطاع التقني والاتصالات، مما يعكس التزام المملكة بتعزيز الابتكار الرقمي ودفع عجلة النمو الاقتصادي من خلال التكنولوجيا المتقدمة، وكذلك لعبت شركة solutions by stc، إحدى شركات مجموعة stc؛ الشركة الرائدة في تمكين التحول الرقمي في المملكة والمنطقة، دورًا مهمًا كمُمكّن رقمي في جيتكس، حيث استعرضت أحدث حلول الذكاء الاصطناعي والخدمات الرقمية المخصصة لمساعدة القطاعات المختلفة في التحول الرقمي، وذلك ضمن رؤية السعودية 2030 لتعزيز مكانتها كقائد عالمي في الاقتصاد الرقمي.

زر الذهاب إلى الأعلى