محافظ القطيف يلتقي مدير عام مركز أبحاث الثروة السمكية بالمنطقة الشرقية

القطيف – جابر الكعبي

التقى محافظ القطيف إبراهيم بن محمد الخريف، في مقر المحافظة، اليوم، مدير عام مركز أبحاث الثروة السمكية بالمنطقة الشرقية بمحافظة القطيف المهندس محمد بن سالم السلامة، بحضور المدير السابق للمركز المهندس وليد بن خالد الشويرد.

وفي بداية اللقاء، هنّأ “الخريف” المهندس “السلامة” بمناسبة تعيينه، مديرًا عامًا لمركز أبحاث الثروة السمكية بالمنطقة، كما شكر المهندس الشويرد على ما بذله من جهود، خلال فترة إدارته، داعيًا الله سبحانه وتعالى للجميع بالتوفيق والسداد.

واطلع الخريف خلال اللقاء على شرح موجز عن مستجدات سير العمل في المركز، وواقع ومستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين من مستثمرين وصيادين، والفرص الاستثمارية في قطاع الثروة السمكية، والدعم الذي أولته القيادة الرشيدة -أيدها الله- لقطاع الثروة السمكية وفق رؤية الوطن 2030، وذلك لتحقيق الأمن الغذائي.

وتخلل اللقاء كلمة أشار فيها الخريف إلى أن قطاع الثروة السمكية يمتاز بوجود عدة مواسم مميزة للصيادين، بينها موسم صيد الروبيان، ومواسم أخرى تستحق تسليط الضوء عليها، وتعد فرصة لدعم هذا القطاع بطريقة مغايرة وبطابع سياحي، مؤكدًا على ضرورة وضع الخطط لتطوير وإقامة المزيد من المهرجانات والمبادرات الخاصة بهذه المواسم، لما لها من دعم وأبعاد اقتصادية وسياحية على الفرد والمجتمع، وتحفيزية للصيادين المستثمرين في هذا المجال، وفق تطلعات سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه -حفظهما الله-.

وفي الختام، قدم السلامة شكره الجزيل لـ الخريف على حسن الاستقبال وعلى الجهود التي تبذلها المحافظة في تذليل كافة العقبات وتسخير كافة الإمكانيات لدعم ومساندة أنشطة وأعمال المركز ولكافة العاملين والمستفيدين من هذا القطاع الحيوي.

زر الذهاب إلى الأعلى