“آر إكس” تطلق معرضاً عالمياً للياقة البدنية في السعودية في ظل ازدهار القطاع الرياضي الذي وصلت قيمته إلى 7 مليارات دولار أمريكي

رشاد اسكندراني
• فيبو (FIBO) هو المعرض الرائد عالميًا للصحة واللياقة البدنية والعافية، والذي يقام سنويًا في كولونيا بألمانيا
• سيقام معرض فيبو السعودية في مركز المعارض والمؤتمرات بواجهة الرياض في الفترة الممتدة من 1 إلى 3 أكتوبر 2025
• سيوفر المعرض منصة مثالية للشركات الإقليمية والدولية للتواصل مع العملاء والشركاء والموزعين المحتملين في المملكة، بالإضافة إلى اعتباره منصة للمستهلكين أيضاً

تستعد شركة آر إكس، الشركة العالمية الشهيرة بتنظيم الفعاليات والمعارض العالمية تماشياً مع استمرار نمو وازدهار قطاع الرياضة واللياقة البدنية في المملكة العربية السعودية، لإطلاق حدث رائد للصحة واللياقة البدنية في المملكة العربية السعودية تحت مسمى معرض فيبو السعودية (FIBO KSA) من أجل مجتمع قوي وصحي.

سيقام معرض فيبو السعودية في مركز المعارض والمؤتمرات بواجهة الرياض في الفترة الممتدة من 01 إلى 03 أكتوبر 2025.

في عام 2023، أعلنت وزارة الاستثمار السعودية عن قيمة إجمالية تزيد عن 7.1 مليار دولار أمريكي لقطاع الرياضة في المملكة العربية السعودية، وهي زيادة كبيرة مقارنة بـ 6.3 مليار دولار أمريكي في عام 2022.

ويمكن أن يُعزى هذا النمو إلى حد كبير إلى المبادرات التي تقودها الحكومة مثل رؤية 2030، والتي دعمت التوسع السريع في قطاعي الرياضة واللياقة البدنية في البلاد.
وعلاوة على ذلك، فإن الانتشار المتزايد للمشاكل الصحية وارتفاع الوعي الصحي بين السكان السعوديين يؤدي إلى زيادة الطلب على الذهاب إلى الصالات الرياضية وأندية اللياقة البدنية، مما أتاح فرصًا للعديد من العلامات التجارية العالمية لدخول السوق السعودية.

وبهذه المناسبة قال فاسيل زيجالو، المدير الإداري لشركة آر إكس الشرق الأوسط: “إن إطلاق معرض فيبو السعودية سيساعد في تعزيز وتوسيع قطاع الصحة والعافية المزدهر في المملكة العربية السعودية، مما يوفر فرصًا مثالية للمحترفين والهواة في هذا القطاع للتواصل وعرض الابتكارات ودفع عجلة التقدم نحو الأمام في مجال الصحة والعافية”.

وأضاف زيجالو قائلاً: “سيوفر معرض فيبو السعودية منصة مثالية للاعبين الإقليميين والدوليين في صناعة اللياقة البدنية للتواصل مع العملاء والشركاء والموزعين المحتملين في المملكة، فضلاً عن استقطاب المستهلكين وعشاق الرياضة على حد سواء، حيث تتمتع علامة فيبو FIBO بسمعة عالية في صناعة اللياقة البدنية في جميع أنحاء العالم، ومن خلال معرض فيبو السعودية يسعدنا أن نقدم روح العلامة التجارية وأسلوب الحياة الصحي إلى واحدة من أسرع الأسواق نمواً في العالم ونوفر فرصاً جديدة للقطاع بدعم من وزارة الرياضة السعودية ووزارة الاستثمار السعودية”.

وفي إطار رؤية 2030، أطلقت الحكومة السعودية خطة التحول الوطني التي تهدف إلى تعزيز الصحة والعافية بين سكانها، إذ يتمثل الهدف في زيادة عدد السكان النشطين بدنيًا من 13% إلى 40% بحلول عام 2030، كما تهدف مبادرات أخرى مثل: برنامج جودة الحياة إلى زيادة المشاركة العامة في الرياضة والأنشطة الرياضية والوصول إلى التميز الإقليمي والعالمي في بعض الرياضات الاحترافية المختارة.

تتمثل رؤية فيبو السعودية في إطلاق صناعة لياقة بدنية قوية ومجتمع صحي شامل، حيث سيجمع معرض فيبو السعودي على مدار ثلاثة أيام بين أبرز اللاعبين الرئيسيين من جميع أنحاء العالم في قطاعات الصحة واللياقة البدنية والعافية تحت سقف واحد، وسيوفر فرصًا للأعمال والتواصل وجلسات تعليمية وتجارب تفاعلية حية.

سيضم معرض فيبو السعودية مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك كلٍ من: معدات اللياقة البدنية، والضيافة، والتغذية الرياضية، وتكنولوجيا اللياقة البدنية، والمعدات الطبية الرياضية، والتدريب الوظيفي ومعدات العافية.

لمزيد من المعلومات حول معرض فيبو السعودي يرجى زيارة: www.fibo-saudi.com

زر الذهاب إلى الأعلى