“أتلاد” ويومها الثاني.. جلسات حوارية وورش عمل وتجارب حية

الاحساء -لطيفه احمد

تواصل جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية تنظيم فعالية “أتلاد” في قلعة أمانة الأحساء ليومها الثاني، وذلك دعمًا للحرفيين السعوديين، بجلسات حوارية ولقاءات وورش عمل وعروض لتجارب حية.

وأكدت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الأستاذة لطيفة بنت عبدالله العفالق أن الهدف الأساسي من فعالية “أتلاد” هو إبراز الحرف اليدوية بالمملكة العربية السعودية وتطويرها واستقلال الذكاء الاصطناعي لإخراجها بصورة تتماشى مع متطلبات سوق اليوم.

وشهد اليوم الثاني من فعالية “أتلاد” جلسة حوارية بعنوان “التراث العمراني بين الحداثة والتجديد، تطرقت إلى التراث العمراني والنقوش الأحسائية، ودوره في تطوير المباني والمنتجات والأعمال.

كما شمل برنامج اليوم الثاني لقاء ريادي بعنوان “خطواتك الأولى نحو ريادة الأعمال” بالمحاور التالية:

– مميزات العمل الحر.
– العوامل الرئيسية لنجاح تحويل الأفكار الى أعمال حرة.
– توليد الأفكار.
– سبل دعم المشاريع الصغيرة.
– معرفة نماذج الأعمال.
– كيفية مواجهة التحديات.

أما ركن التجارب الحية، فهي مساحة بشكل يومي، تُمكن أُسر الأحساء، والأفراد من خوض تجربة حية في عدة حرف يدوية منها حرفة النجارة، حرفة لبشت، حرفة الخوص، حرفة النحاس، وحرفة الجبس.

وعلى صعيد ورش العمل التفاعلية، قدمت ورشة الفخار الابتكارية، لتدريب الأفراد بشكل جماعي على إنتاج منتج ابتكاري من الفخار، وأيضا ورشة الابتكار الحرفي لتدريب الأفراد بشكل شخصي على تصميم وابتكار منتجات جديدة استلهامًا من التراث والحرف اليدوية.

زر الذهاب إلى الأعلى